أخبار الاقتصاد

صناعة البرلمان تزف بشرى سارة بشأن أسعار العقارات بعد ركود قطاع الأسمنت

صرح أمين سر لجنة الصناعة بمجلس النواب المصري النائب فوزي فتى، إن الفائض الإنتاجي إلى جانب الركود الكبير الذي يشهده قطاع الأسمنت خلال الوقت الراهن قد أدى إلى ركود مماثل في سوق العقار المصري، بسبب ارتفاع أسعار الأسمنت، الذي انعكس بصورة سلبية على أسعار العقارات.

وأضاف النائب فوزي فتى خلال تصريحات صحفية له، “أن التجار أصبحوا مجبرين على تخفيض أسعار الأسمنت، من أجل التخلص من الفائض الكبير لديهم، حتى يرتفع الطلب على المعروض”، وأشار إلى أن هذا سوف يترتب عليه انخفاض بأسعار العقارات المصرية.

وأوضح أمين سر لجنة الصناعة بمجلس النواب المصري، إلى أنه من ضمن الأسباب التي أدت إلى الارتفاع الذي شهدته خلال الوقت الراهن قطاع صناعة الأسمنت بسبب تحريك أسعار المنتجات البترولية على مدار السنوات السابقة.

وأوضح البرلماني فوزي فتى، أن ارتفاع الفائض بإنتاج الأسمنت إلى 33 مليون طن، يعود إلى الإنتاجية العالية للمصانع، لكن يجب أن تتحرك المصانع خلال الفترة الراهنة من أجل تصريف تلك الكميات الكبيرة، حيث أن وجود فائض بهذا الشكل الكبير سنوياً سوف يعمل على خلق مشكلة كبيرة في قطاع صناعة الأسمنت.

أكد رئيس شعبة مواد البناء بغرفة القاهرة التجارية أحمد الزيني، أن الفائض من الاسمنت خلال الوقت الراهن الذي سجل ما يقرب من 33 مليون طن من الأسمنت، من إجمالي حجم إنتاج يصل إلى 83 مليون طن، ولفت إلى أن تلك الزيادة في إنتاج الأسمنت بسبب استقرار الطلب عند المستويات الراهنة، بواقع 54 مليون طن خلال عام 2019، بسبب الأوضاع الاقتصادية الراهنة، وتشبع القطاع العقاري.

أقرا المزيد “الإسكان” تمنع توكيلات الشهر العقاري لبيع وشراء وحدات الإسكان الاجتماعي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى