أخبار الاقتصاد

وزارة الزراعة تعلن أسعار وموعد طرح الأضاحى بالمحافظات: اسعار الاضاحي في مصر 2019

صرح رئيس قطاع الإنتاج بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي الدكتور أيمن عبدالعال إن وزارة الزراعة قد انتهت من الاستعدادات الخاصة بطرح أضاحي عيد الأضحى 1440 هجرياً / 2019 ميلادياً، من “عجول، وخراف، وجاموس، وماعز”، وذلك على حسب الوزن، وعلى حسب النوع بأسعار تبدأ من 40 جنيهًا مصرياً للكيلوجرام، وبحد أقصى يصل سعر الكيلو إلى 63 جنيهاً مصرياً، بهدف تخفيف العبء عن كاهل المواطنين.

وأوضح الدكتور أيمن عبدالعال، خلال تصريح صحفي له اليوم السبت، أن وزن الخراف، ووزن الماعز سوف يبدأ من 40 كيلوجرام إلى 90 كيلوجراما، بينما يبدأ وزن العجول من وزن 350 كيلو جرام حتى وزن 550 كيلوجرام، وأشار إلى أنه قد تم تجهيز “جزيرة الشعير بالقناطر، وفي محطة أها بمحافظة القليوبية”، لقربهم من محافظة القاهرة.

وأضاف الدكتور أيمن عبدالعال أن أسعار الخراف لن تزيد عن سعر 63 جنيهاً مصرياً للكيلو جرام، وسعر البقر والجاموس يتراوح السعر من 55 جنيهاً مصرياً إلى سعر 58 جنيهاً مصرياً، ولفت إلى الانتهاء من إعداد الخريطة التفصيلية الموضح بها الأعداد، والكميات المتاحة من أجل البيع بكافة المحافظات.

وأشار رئيس قطاع الإنتاج بوزارة الزراعة إلى أن كافة منافذ التسويق التابعة إلى القطاع، سوف تقوم ببيع اللحوم البلدي بسعر يقرب من 95 جنيهاً مصرياً للكيلو، بينما يتم طرح مشروع برايم، والشادر الجديد بسعر يقرب من 100 جنيهاً مصرياً للكيلو، موضحًا أن الفارق بسيط كلا النوعين لحوم “بلدي”.

وقد بدأت القطاعات المعنية، وكذلك المديريات الزراعية في العمل على حصر عدد رؤوس الماشية التي يتم طرحها بالسوق كأضحية، على أن يتم الإعلان عن الأسعار، وعن الأماكن وكذلك طريقة الاستلام خلال الأسبوع القادم.

كما أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة، الدكتور محمد القرش أن الوزارة سوف تقوم بالإعلان عن الأسعار النهائية مع بداية الأسبوع القادم، وأشار إلى أن وزارة الزراعة تدرس العمل على إقامة شادر أخر أمام نادي الصيد في منطقة الدقي.

وأضاف الدكتور محمد القرش”، خلال تصريح صحفي له اليوم، أن منتجات وزارة الزراعة، تلقى تفاعل كبير من قبل المستلهكين المصريين، وتحديدًا في المشاريع الجديدة مثل منافذ “برايم”، لفت إلى أن المستهلكين قد طالبوا بالإبقاء على تلك المنافذ طوال أيام العام.

أقرا المزيد أسعار الأضاحي واللحوم في هايبر وان: أسعار أضاحي العيد 2019

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى