أخبار الاقتصاد

كل ما تريد معرفته عن مزاد سيارات المخابرات

تنظم الهيئة العامة للخدمات الحكومية التابعة لوزارة المالية، المشرف على مزادات مهمل ومصادرات الجمارك والمصالح الحكومية، يوم 4 أغسطس المقبل 2019، مزادًا لبيع سيارات ودراجات نارية تابعة لجهاز المخابرات العامة، حيث تقام جلسة المزاد في تمام الثانية عشرة ظهرًا، في قاعة النادي المصري المقابلة لنقطة مرور عين الصيرة بحي مصر القديمة في القاهرة.

ووفقًا لما نصت عليه كراسة الشروط والمواصفات، فإن المزاد يضم 122 سيارة تتنوع بين بي إم دبليو ومرسيدس، موديلات من العام 1994 حتى العام 2010، فضلا عن سيارات تويوتا كورولا وياريس وبرادو وميكروباص وميني فان، موديلات من العام 1996 حتى العام 2007.

ويضم المزاد كذلك سيارات تحمل العلامة التجارية لعدة ماركات، بينها “بيجو، رينو، فولكس فاجن، سكودا، كرايسلر، هيونداي، سوزوكي، هوندا، لادا، فورد، وسيات”، بينما تتراوح أعمارها بين أعوام 1995 و2016.

وتشمل قائمة المعروض للبيع في المزاد دراجتين ناريتين، من ماركة MZ، فضلا عن 7 دراجات “فيسبا”، من ماركات برافو والعفريت من موديلات بيع العام 1997 والعام 2016، بينما تشترط الهيئة المشرفة على الراغبين في الاشتراك بالمزاد، المعاينة وحضور الجلسة، وكذا شراء كراسة الشروط والمواصفات من المخابرات العامة.

وتتصمن الشروط الواجبة للمشاركة في المزاد، سداد 10 آلاف جنيه “تأمين”، في مقر الهيئة العامة للخدمات الحكومية، الكائن في 7 شارع الدكتور محمد حامد فهمي في حي الدقي بمحافظة الجيزة، وذلك في موعد أقصاه 3 أغسطس المقبل، ومن يسدد بعد الموعد المحدد فلن تقبل منه أي مبالغ ولن يشارك في المزاد.

والمعاينة للسيارات المشاركة في المزاد، تبدأ من يوم السبت 20 يوليو من العام الحالي 2019، وحتى 3 أغسطس من العام الحالي 2019، خلال ساعات العمل الرسمية، بما في ذلك أيام العطلات الرسمية والأسبوعية.

وبحسب الهيئة، فإنه يتوجب على المشاركين بصفة هيئات أو شركات، أن يقدموا البطاقة الضريبية أو السجل التجاري للجنة المشرفة على المزاد، بينما المشاركون بشكل فردي، فيكتفى فقط بتقديم بطاقة الرقم القومي، على أن تكون سارية.

ومن يرسو عليه أحد العطاءات في المزاد، فعليه أن يسدد 30% من قيمة اللوطات في ذات اليوم، ويسدد الـ70% المتبقية في موعد أقصاه 15 يومًا من تاريخ انعقاد المزاد.

والسيارات المطروحة في المزاد والمسموح بإعادة استخدامها، يتم ترخيصها طبقا لقانون المرور رقم 121 لسنة 2008، حيث يحصل مالكها على كتاب موجه للمرور محل إقامته الترخيص.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى