أخبار الاقتصاد

تعرف على أسعار الإشتراكات و الانتظار بجراج روكسي الإلكتروني

افتتح اليوم الأحد رئيس الحكومة المصرية الدكتور مصطفى مدبولي جراج روسكي، بحضور عدد من الوزراء والمسؤولين، وبحضور محافظ القاهرة، حيث يعمل جراج روكسي بنظام التشغيل الإلكتروني خلال مرحلته الأولى، والذي يعد الأول من نوعه بالدولة المصرية، وبمنطقة الشرق الأوسط.

صرح رئيس مجلس إدارة جراج روكسي المهندس محمود فراج، “إن الجراج يعمل على المساعدة بشكل كبير على العمل على حل الأزمة المرور التي كانت تعاني منها بمنطقة مصر الجديدة”.

وذكر المهندس محمود فراج، “أن رسوم انتظار السيارات في جراج روكسي يتم تحددها على حسب الفترة الزمنية، إما خلال الفترة الصباحية والتي تبدأ من تمام الساعة الـ 7صباحاً حتى تمام الساعة الـ 7 مساء، ويسجل وسعر الساعة ما يقرب من 15 جنيهاً مصرياً، أو بقيمة 12 جنيهاً مصرياً  للساعة خلال الفترة المسائية من تمامن الساعة الـ 7 مساءاً وحتى تمام الساعة الـ 7 صباحاً لليوم التالي،بحد أقصى 150 جنيهاً مصرياً لليوم الواحد، أما بالنسبة إلى لكسر الساعة فيتم احتسابها بساعة كاملة.

أسعار الاشتراك الشهري بجراج روكسي الإلكتروني

أما بالنسبة إلى أسعار الاشتراكات الشهرية فقد أعلن رئيس مجلس الإدارة، أن هناك ما يقرب من 3 أنظمة، وهي كالتالي:

  • النظام الأول: يتمّ خلال الفترة الصباحية بتكلفة تقرب من 2000 جنيهاً مصرياً شهرياُ.
  • النظام الثاني، خلال الفترة المسائية بتكلفة تقرب من 1500 جنيهاً مصرياً شهرياً.
  • النظام الثالث، يكون خلال اليوم الكامل على مدار الـ 24 ساعة، بتكلفته تصل إلى 2750 جنيهاً مصرياً شهرياً.

وأشار إلى أن الاشتراك يتم بنفس لحظة سداد الاشتراك بالإضافة إلى تقديم صورة الرقم القومي للمشترك، وتقديم صورة رخصة السيارة.

ويجدر هنا الإشارة إلى أن جراج روكسي الإلكتروني يقع على مساحة تقرب من 10 آلاف متر مربع، بسعة تصل إلى 1700 سيارة، تضم المرحلة الأولى ما يقرب من 900 سيارة، أما المرحلة الثانية تضمن الثانية 800 سيارة، يتكون من ستة أنظمة اتوماتيكية، و6 مداخل ومخارج للسيارات، كما يضم ما يقرب من 12 مصعدًا إلكترونيًا، مزودًا ببطاريات من أجل نقل السيارات من الداخل إلى الخارج، والعكس وتقدر مدة دخول السيارة لأبعد نقطة بالجراج حوالي 60 ثانية، ومدة خروج السيارة يقرب من 90 ثانية من أبعد نقطة بالجراح.

بمجرد وقوف السيارة على بطارية المصعد يتمّ فحصها بشكل كامل وبطريقة إلكترونية، وفي حالة اكتشاف وجود قنبلة أو أي مواد متفجرة أو وجود إنسان داخل السيارة تتوقف عن إدخال السيارة إلى الجراج.

أقرا المزيد 6 معلومات هامة عن المعاشات في قانون التأمينات الجديد

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى