أخبار الاقتصاد

جامعة “هارفارد” تتناول قصة نجاح البنك التجاري الدولي CIB لأول مرة

نشرت جامعة “هارفارد” دراسة أُجريت حديثُا بشأن قصة نجاح البنك التجاري الدولي؛ أكبر بنوك القطاع الخاص في مصر، حيث نشرت الدراسة بعنوان “قيادة التحول وقت الأزمات”، لتصبح هذه المرة الأولى لجامعة هارفارد التي تهتم فيها بقصة نجاح مؤسسة مصرية.

وتناولت الدراسة قصة نجاح البنك وإصراره على التقدم في الخطط الاستثمارية، برغم من التغيرات والتقلبات السياسية التي شهدتها مصر عام 2011، حيث التزم البنك بتقديم عدد من الباقات المتنوعة من المنتجات والخدمات المالية لجميع عملائه، والاهتمام بوضع العملاء والمساهمين والمستثمرين في مقدمة أولوياته.

كما تناولت الدراسة ريادة البنك التجاري الدولي في علم تحليل البيانات واستغلالها في إعادة تشكيل مستقبل القطاع المصرفي في مصر والمنطقة العربية.

واهتمت الدراسة أيضًا بوحدة الـBig Data التي أنشأها البنك في نهاية عام 2015 تحت رئاسة إسلام ذكري، والأثر الذي تركه على كفاءة اتخاذ القرارات وتعزيز تجربة العميل، فضلًا عن تحسين كفاءة العمليات والتقليل من المخاطر المحتمل حدوثها.

يذكر أن هذه المرة ليست الأولى التي يتناول خلالها المؤسسات العلمية المرموقة تجربة نجاح البنك التجاري الدولي، حيث كانت كلية لندن لإدارة الأعمال أعلنت في منتصف العام الماضي عن إدراج البنك ضمن الدراسات التي تقدمها الكلية ضمن نماذج الأعمال الناجحة.

ويعد البنك التجاري الدولي من أكبر البنوك التابعة للقطاع الخاص في مصر، والذي يسعى لتحقيق أهدافه الاستراتيجية من خلال تقديم أفضل الحلول المالية والمنتجات والخدمات المصرفية المبتكرة.

ويعتبر البنك التجاري منفردًا بمكانة رائدة في سوق القطاع المصرفي، وذلك بسبب حصوله على عدد من الجوائز والألقاب أهمها “أفضل بنك في الأسواق الناشئة على مستوى العالم” من مؤسسة اليورومني في عام 2017، وجائزة “أفضل بنك في الأسواق الناشئة على مستوى العالم” من مؤسسة “جلوبال فاينانس” في عام 2018.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى