أخبار الاقتصاد

بعد تراجع حاد.. ارتفاع أسعار الذهب العالمية

ارتفعت خلال تعاملات اليوم الأثنين أسعار الذهب العالمية، بعد تراجع أسعار الذهب بشكل حاد خلال جلسة التعاملات السابقة، حيث تلقى المعدن الأصفر دعماً من التوترات بمنطقة الشرق الأوسط، وضعف الأسواق المالية لكن ارتفاع الدولار الأمريكي يكبح المكاسب.

ارتفاع أسعار الفورية للذهب

كما ارتفعت الأسعار الفورية للذهب بنسبة مئوية تصل إلى 0.2% عند مستوى 1427.88 دولار للأونصة، ولامس الذهب ما يقرب من 1452.60 دولار أميركي خلال الجلسة السابقة، وهو أعلى مستوياته له منذ شهر مايو لعام 2013، قبل أن يغلق متراجعا بنسبة مئوية تصل إلى 1.5%.

ارتفاع العقود الآجلة الأمريكية للذهب

إلى جانب الأسعار الفورية للمعدن الأصفرة، فقد ارتفعت خلال تعاملات اليوم العقود الأمريكية الآجلة للذهب بنسبة مئوية تصل إلى 0.1% عند مستوى 1428.30 دولار للأونصة.

ويجدر هنا الإشارة إلى إعلان الحرس الثوري الإيراني إنه قد قام باحتجاز ناقلة نفط ترفع العلم البريطاني بمنطقة الخليج، بعد احتجاز بريطانيا لسفينة إيرانية خلال وقت سابق من شهر يوليو الجاري لعام 2019، مما يزيد من حدة التوترات على مسار حيوي دولي خاص بشحن النفط.

في نفس الوقت، فقد تراجعت البورصات الآسيوية خلال تعاملات اليوم الإثنين مع خفض المستثمرين توقعاتهم بشأن خفض كبير لأسعار الفائدة من جانب “البنك المركزي الأمريكي” مجلس الاحتياطي الاتحادي.

ودفعت تلك احتمالات الخاصة بخفض أسعار الفائدة من جانب البنك المركزي الأمريكي الدولار إلى الارتفاع خلال تعاملات اليوم، مما زيد تكلفة الذهب بالنسبة إلى المستثمرين من حائزي العملات الأخرى.

ارتفاع الفضة والبلاتين والبلاديوم

أما بالنسبة إلى تعاملات المعادن النفيسة الأخرى اليوم، فقد ارتفعت الفضة بنسبة مئوية 1% عند مستوى 16.37 دولار للأونصة، وزاد أيضا البلاتين بنسبة مئوية تصل إلى 0.9% عند مستوى 850.97 دولار للأونصة، وصعد البلاديوم بنسبة مئوية تصل إلى 0.8% عند مستوى 1517.62 دولار أمريكي.

أقرا المزيد سعر الذهب اليوم في مصر

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى