أخبار الاقتصاد

ننشر سعر متر الشقق بأكثر من 7 مناطق طلبًا في القاهرة الكبرى

تعد  أسعار الوحدات العقارية متغيرة وغير ثابتة على حسب المناطق وبين كل فترة زمنية وأخرى، خصوصاً في ظل ارتفاع أسعار مواد البناء، وتحريك أسعار المنتجات البترولية، وزيادة أسعار الكهرباء، إلى جانب أن هناك العديد من العوامل الأخرى التي تتحكم بسعر الوحدات السكنية بصفة خاصة و بالسوق العقاري بصفة عامة، منها القدرة الشرائية للعملاء، إلى جانب حجم الطلب على تملك الوحدات السكنية.

أكثر المناطق طلباً لشراء الوحدات السكنية بالقاهرة الكبرى

فبعد مرور أسابيع من  تحريك أسعار المنتجات البترولية يستعرض موقع مصر 365 متوسط سعر المتر السكني بأكثر المناطق طلبًا على شراء الشقق السكنية بمدن القاهرة الكبرى، تبعاً لخبراء السوق العقاري.

وجاءت على رأس تلك المناطق الأكثر طلباً لتلك الوحدات السكنية منطقة شرق القاهرة، والتي تمثلت بمدن العاصمة الإدارية الجديدة، ومدينة القاهرة الجديدة ومدينة الشروق، ثم المناطق القائمة في غرب القاهرة، والتي تمثلت في مدن التالية: مدينة 6 أكتوبر، ومدينة أكتوبر الجديدة، وحدائق أكتوبر، وبعض المناطق بمحافظة الجيزة.

أسعار الوحدات السكنية بالمناطق الأكثر طلباً بالقاهرة الكبرى

العاصمة الإدارية الجديدة

يتراوح حجم الطلب على شراء الوحدات العقارية بالعاصمة الإدارية خلال الفترة الأخيرة بنسبة مئوية تصل إلى 18%، بينما ارتفعت الأسعار بنسبة تتراوح ما بين 13.5%، حيث سجل متوسط سعر المتر ما يقرب من 12 ألف جنيهاً مصرياً، تبعاً لـ مؤشر “عقار ماب”.

  • حيث بلغ سعر المتر بكمبوند “جرين أفينيو” ما يقرب من 12.5 ألف جنيهاً مصرياً كامل التشطيبات.
  • يبدأ سعر المتر السكني في كمبوند “البوسكو” التابع إلى شركة مصر إيطاليا من 15 ألف جنيهاً مصرياً.
  • سجل سعر المتر بكمبوند “كابيتال واي” ما يقرب من 18 ألف جنيهاً مصرياً.
  • سجل سعر المتر في الأحياء ما يقرب من 6.5 ألف جنيهاً مصرياً.
  • سجل سعر المتر بحى الأندلس 6 آلاف جنيهاً مصرياً.
  • سجل سعر المتر بحي مرجان 5.5 آلاف جنيهاً مصرياًُ.
  • بينما تراوح سعر المتر ما بين 4 آلاف جنيهاً مصرياً إلى 4 آلاف و800 جنيهاً مصرياً بباقي الأحياء.
  • مدينة القاهرة الجديدة

يتراوح متوسط سعر المتر السكني بمدينة القاهرة الجديدة، حيث تعد القاهرة الجديدة من أكثر المدن الجديدة طلبًا على شراء الوحدات السكنية، حيث يسجل سعر المتر 10 آلاف جنيهاً مصرياً، بمستوى طلب على العقار بنسبة تصل إلى 41%، بينما ارتفعت سعر المتر بنسبة مئوية تصل إلى 5% خلال الفترة الأخيرة.

وكما سجل سعر المتر بمنطقة التجمع الخامس ما يقرب من 14 ألف و500 جنيهاً مصرياً.

  • سجل سعر المتر بمنطقة الشويفات ما يقرب من 12.5 جنيهاً مصرياً.
  • بينما سعر المتر بمنطقة القطامية ما يقرب من 9 آلاف جنيهاً مصرياً.
  • وسجل سعر المتر بمنطقة اللوتس ما يقرب من 8500 جنيهاً مصرياً.
  • وسجل سعر في التجمع الثالث ما يقرب من 7 آلاف جنيهاً مصرياً.
  • مدينة الشروق

سجلت نسبة الطلب على شراء الوحدات السكنية بمدينة الشروق ما يقرب من 61%، وهذه النسبة تعد نسبة مرتفعه جدًا مقارنة بالفترات السابقة، حيث سجل متوسط سعر المتر السكني بمدينة الشروق ما يقرب من 5 آلاف جنيهاً مصرياً، كما سجل سعر المتر في الكمبوندات  السكنية الخاصة ما بين 8 آلاف جنيهاً مصرياً، وحتى 10 آلاف جنيهاً مصرياً تبعاً لنظام التقسيط.

مدينة الرحاب

تعد مدينة الرحاب من أكثر المدن السكنية الراهنة التي تشهد زيادة في الطلب على شراء الوحدات العقارية، حيث سجل سعر المتر بها إلى 15 ألف و400 جنيهاً مصرياً، ففي الفترات السابقة سجل حجم الطلب على شراء العقارات بمدينة الرحاب نسبة 34% بينما ارتفعت الأسعار بنسبة مئوية تصل إلى 3%.

حدائق الأهرام

تعد منطقة حدائق الأهرام التابعة إلى محافظة الجيزة من المناطق التي يزيد الطلب فيها على الوحدات السكنية، حيث يتراوح سعر المتر السكني فيها ما بين 3400 جنيهاً مصرياً، 3900 جنيهاً مصرياً، أما بالنسبة للمساحات السكنية بحدائق الأهرام فهي تتراوح ما بين 85 مترًا وحتى 180 مترًا.

يسجل سعر الوحدة التي تصل مساحتها إلى 100 متر ما بين 340 ألف جنيها ً مصرياً، وحتى 390 ألف جنيهاً مصرياً، حيث يتواجد بمنطقة حدائق الأهرام عمارات منفصلة، ولا يوجد بها كمبوند سكني، كما يتم تسليم الوحدات السكنية نصف تشطيب، وتبعاً لـ موقع “عقار ماب” المتخصص بمجال العقارات.

أرض المستثمرين بـ 6 أكتوبر

تعد أرض المستثمرين الواقعة في مدينة 6 أكتوبر من أكثر المناطق التي تتميز بأسعار المتميزة مقارنة بأسعار الوحدات السكنية في مدينة 6 أكتوبر، تضم أرض المستثمرين أكثر من 1500 عمارة، لكن الوحدات السكنية يتم تسليمها نصف تشطيب، كافة المساحات الخاصة بالوحدات السكنية بأرض المستثمرين تصل إلى 75 مترًا، والوحدة السكنية عبارة عن “حجرتين، ومطبخ، وحمام، وصالة”، كما أن هناك بعض من العمارات لا يوجد بها “أسانسير”.

وتبدأ أسعار الوحدات في أرض المستثمرين من 240 ألف جنيهاً مصرياً، وحتى 450 ألف جنيهاً مصرياً، تبعاً لدور الوحدة السكنية، وبحسب أن كانت الوحدة السكنية أمامية أم خلفية، أما بالنسبة إلى طريقة سداد قيمة الوحدة السكنية تصل إلى 5 سنوات.

منطقة فيصل والهرم

تتراوح أسعار الوحدات السكنية في منطقة فيصل ما بين 280 ألفًا جنيهاً مصرياً للوحدات السكنية بدون تشطيب، وتصل إلى 300 ألف جنيهاً مصرياً تبعاً لمكان، ودور الوحدة السكنية، ففي شوارع الطالبية، والكوم الأخضر، يسجل سعر الوحدة السكنية إلى 400 ألف جنيهاً مصرياً بشارع المساحة والتعاون.

أما بمنطقة الهرم، فقد سجل متوسط سعر المتر السكني إلى 4 آلاف جنيهاً مصرياً، حيث سجل سعر المتر بمنطقة التعاون والعمرانية ما يقرب من 3400 جنيهاً مصرياً، وسجل سعر المتر في منطقة المريوطية ما يقرب من 3 آلاف جنيهاً مصرياً، بينما سجل أدنى سعر بمنطقة الهرم بمناطق القائمة في شارع الثلاثيني، ونزلة الطيران بسعر المتر 2500 جنيهاً مصرياً.

أقرا المزيد بيان رسمي من المركزي: غداً إجازة رسمية للبنوك بمناسبة ذكرى 23 يوليو

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى