أخبار الاقتصاد

الدولار يرتفع لأعلى مستوى له منذ أسبوعين

سجل سعر الدولار اليوم ارتفاع إلى أعلى مستوى لسعر صرف الدولار اليوم منذ أسبوعين، في مقابل العملات المنافسة له خلال تعاملات اليوم الثلاثاء بعد يوم من اتفاق دونالد ترامب الرئيس الأمريكي وزعماء الكونغرس من أجل تمديد حد الدين، مما أدى إلى تهدئة المخاوف الخاصة بتخلف الحكومة الأمريكية عن السداد خلال وقت لاحق من العام الراهن 2019.

وقد ارتفع مؤشر الدولار الأمريكي الذي يتم من خلاله متابعة أداء العملة الأمريكية “الدولار” في مقابل سلة العملات الرئيسية المنافسة الستة، بنسبة مئوية تصل إلى 0.31%، عند مستوى 97.47، والذي يعد أعلى مستوى منذ الـ9 من شهر يوليو لعام 2019.

وترجع قوة الدولار الأمريكي إلى الضعف العام للعملة الأوروبية الموحدة “اليورو”، مع ترقب المستثمرين للأنباء الخاصة بتحفيز جديد من قبل البنك المركزي الأوروبي يوم الخميس القادم.

قد عانت العملة الأوروبية الموحدة “اليورو” في مقابل الدولار الأمريكي، ولكنها قد استقرت عند أعلى مستوى خلال عامين في مقابل العملة السويسرية الضعيفة العائد حيث سجلت حوالي 1.10 فرنك سويسري في مقابل العملة الأوروبية الموحدة “اليورو”، مع تنامي المخاوف من احتمال تدخل البنك الوطني السويسري بقوة من أجل إضعاف العملة.

وقد مُني الجنيه الاسترليني بخسارة خلال التعاملات المبكرة بلندن، قد انخفض سعر الجنيه الاسترليني قبل إعلان نتائج انتخابات رئاسة حزب المحافظين في بريطانيا، وبعد فوز بوريس جونسون كرئيس وزراء برئاسة الحزب ليخلف تيريزا ماي.

وقد جرى تداول الجنيه الاسترليني عند مستوى 1.2459 دولار مقترباً من أقل مستوى له  منذ 27 شهراً عند مستوى 1.2382 دولار أمريكي الذي سجله خلال الأسبوع السابق.

أقرا المزيد سعر الدولار اليوم الثلاثاء 23 يوليو 2019 في البنوك والسوق السوداء: سعر الدولار في مصر الآن

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى