أخبار الاقتصاد

“شعبة الملابس” تعلن بدء الأوكازيون الصيفي بتخفيضات ٥٠%

نظرا لحالة الركود الكبيرة التي تواجه سوق بيع الملابس الجاهزة في مصر، تم الاتفاق على بدء الأوكازيون الصيفي مبكرا عن ميعاده بنحو شهر تقريبا، حسبما قال يحيى الزنانيري نائب رئيس شعبة الملابس الجاهزة باتحاد الصناعات بالاتفاق مع اتحاد الغرف التجارية ووزارة التموين.

وأشار يحيى الزنانيري إلى انطلاق الأوكازيون الصيفي الجمعة المقبلة في جميع المحلات والمولات المشاركة، وفي إطار الإعلان، حرص عدد كبير جدا من التجار أن يشاركوا في الأوكازيون لتسويق بضاعتهم، بحسب “الزناينري، مشيرا إلى أن الأوكازيون سيعطى فرصة كبيرة للمواطنين للتسوق وشراء الملابس قبل عيد الأضحى.

وستكون أسعار الأوكازيون الصيفي بتخفيضات من 20 الى 50%، حسبما أوضح نائب رئيس شعبة الملابس الجاهزة باتحاد الصناعات، متوقعا أن تشهد مبيعات الملابس حالة من الانتعاش قبل بداية موسم المدارس.

ومهنة صناعة الملابس الجاهزة فى مصر تعد من أكثر الصناعات تميزاً فى مصر والشرق الأوسط، وتتمتع بسمعة طيبة داخل عدد كبير من الأسواق العالمية مثل الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبى.

ولكن على الرغم من هذا التميز، فما زال المصريين يفضلون الملابس المستوردة ويميلون إليها، اعتقادا منهم أنها ذات خامة وجودة أعلى وتستحق أن يُدفع فيها مبالغ وأسعار أعلى أيضا، بما يضر بتنافسية المنتج المحلي فى السوق المصرية، كما انعكس هذا الاعتقاد على حجم واردات السوق المصرية من الملابس الجاهزة التى تتخطى 600 مليون دولار سنوياً.

و بقيمة 534.8 مليون دولار بنهاية الربع الثالث من 2017/2018 نجحت الشركات المصرية فى تصدير ملابس جاهزة للعالم الخارجى، ذهب 80% منها للسوق الأمريكية بموجب بروتوكول الكويز.”شعبة

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى