أخبار الاقتصاد

اتفاقية جديدة بين “WE” والقنوات الفضائية لإتاحة عرض التليفزيون على الإنترنت

صرحت شركة المصرية للاتصالات “WE”، عن قيامها بتوقيع اتفاقية شراكة مع الشركة “المصرية للقنوات الفضائية CNE”، ذلك من أجل إتاحة خدمات التلفزيون عبر الإنترنت.

وقد أعلنت الشركة المصرية للاتصالات “WE”، إن تلك الشراكة التي عقدت بين الشركتين سوف تسمح لها بتقديم محتوى مرئي، أو تقديم قنوات متميزة، وتقديم مختارة إلى عملائها داخل السوق المصرى، بطريقة تعد أكثر تفاعلية، وبأعلى مستوى من الكفاءة والجودة اعتمادا على تقنية “IPTV”.

وأضافت الشركة المصرية للاتصالات أن تلك الخدمة سوف يتم توفيرها تبعاًُ لباقات متنومعة، تتناسب كافة عملائها، وتغطى العديد من المجالات المختلفة، مثل المجلات الترفيه، والمجالات الرياضة، والمسلسلات، الأفلام وبرامج الأطفال، وغيرها من الخدمات الخاصة بتقديم المحتوى المرئي.

وقد قامت الشركة المصرية للاتصالات خلال شهر يونيو السابق لعام 2019، بتوقيع مذكرة تفاهم مع شركة “جونيبر نتوركس”، وهي الشركة العاملة بمجال الحلول، والشبكات المتطورة، والآمنة المعتمدة على الذكاء الاصطناعي.

كما صرحت شركة “WE”، إن تلك الاتفاقية تستهدف العمل على تعزيز التعاون مع شركة “جونيبر نتوركس”، باعتبارها مزود تكنولوجي استراتيجي للشركة المصرية للاتصالات “WE”، إلى جانب العمل على التوسع في نطاق الأعمال بين الجانبين، مع العمل على إتاحة الفرص المشتركة لتوفير حلول الشبكات عالية الجودة، والأداء للمؤسسات والشركات.

كما قامت الشركة المصرية للاتصالات خلال نفس الشهر بتوقيع 4 اتفاقيات تعاون والتي تهدف العمل على تعظيم الفائدة، مع تقديم أفضل الخدمات لجميع العملاء في الشركتين لأول مرة بالسوق المصري.

على أن تسمح تلك الاتفاقيات الموقعة لشركة اتصالات مصر “WE”، فى العمل على تقديم خدمة التليفون الارضي الثابت عن طريق استخدام بعض أجزاء من شبكة الشركة المصرية للاتصالات، بما يجعلها قادرة على تقديم “خدمة التليفون الأرضي”، إلى جميع عملائها من خلال فروعها المنتشرة في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية.

وأظهرت نتائج أعمال الشركة المصرية للاتصالات عن ارتفاع عدد عملاء في مجال الهاتف المحمول إلى ما يقرب من 4.2 مليون مشترك، وذلك مع نهاية الفترة المالية المنتهية خلال يوم 31 من شهر مارس لعام 2019.

وأظهرت النتائج المالية الخاصة بالشركة إلى ارتفاع إجمالى إيرادات الشركة المصرية للاتصالات بنسبة مئوية تصل إلى 27% خلال الربع الأول من العام الراهن، حيث سجلت ما يقرب من 6.1 مليار جنيهاً مصرياً مدعومة بزيادة إيرادات الشركة من خدمات البيانات.

كما ارتفع أيضا عدد المشتركين في الشركة بخدمات التليفون الثابت للشركة المصرية للاتصالات بنسبة مئوية تصل إلى 11% خلال الربع الأول من العام الجاري، كما زاد عدد عملاء الشركة المشتركين بخدمات الإنترنت فائق السرعة بنسبة مئوية تصل إلى 26%، كما سجل عدد مشتركى التليفون المحمول في شركة “WE” إلى ما يقرب من 4.2 مليون مشترك، بزيادة بنسبة 45% عن الفترة المقارنة لها خلال العام السابق.

كما تضاعف أيضا صافى الربح بعد ضرائب الشركة إلى قيمة 1.61 مليار جنيهاً مصرياً خلال الربع الأول من العام الراهن، مقارنة بما يقرب من 775.5 مليون جنيهاً مصرياً أرباح خلال نفس الفترة من العام السابق.

كما سجلت الشركة المصرية للاتصالات صافى ربح يقدر بحوالي 3.5 مليار جنيهاً مصرياً خلال العام السابق 2018، في مقابل صافي أرباح تقدر بحوالي 3.05 مليار جنيهاً مصرياً خلال العام الأسبق 2017.

كما حققت الشركة المصرية للاتصالات زيادة بعدد عملاء الإنترنت الفائق السرعة الثابت بنسبة مئوية تصل إلى 29% خلال العام السابق 2018، كما ارتفع عدد مشتركي التليفون الارضي بنسبة 10%، وسجل إجمالي عملاء التليفون المحمول ما يقرب من 3.9 عميل مع نهاية العام السابق 2018.

أقرا المزيد الأعلى للإعلام: غداً قرار مرتقب ضد “الزمالك اليوم”

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى