أخبار الاقتصاد

تعرف على أسعار أرخص سيارات ملاكي 2019 بسوق السيارات المصري

منذ بداية العام الراهن 2019 شهدت أسعار السيارات العديد من التقلبات داخل سوق السيارات المصري، بسبب العديد من العوامل من أهم تلك الأسباب تطبيق المرحلة الأخيرة من الإعفاءات الجمركية على السيارات الأوروبية المنشأ “زيرو جمارك”، وكذلك تطبيق الإعفاءات الجمركية على السيارات التركية المنشأ.

ومن أهم العوامل الرئيسية أيضا التي أثرت على أسعار السيارات داخل السوق المصري بنسبة كبيرة، هو حالة الركود التي يشهدها سوق السيارات المصري منذ العديد من الأعوام، إلى جانب إطلاق حملة المقاطعة شراء السيارة التي يطلق عليها “خليها تصدي”، بسبب عدم شعور المستهلك بانخفاض أسعار السيارات بعد تطبيق زيرو جمارك، ويترقب العديد من المستهلكين إدراج مزيد من الخصومات على السيارات بالسوق المصري.

بالإضافة إلى قرب طرح السيارات الجديدة لموديلات العام الجديد 2020، وبالتالي سوف يكون ارتفاع الأسعار على السيارات الجديدة موديلات عام 2020 في مقابل تقديم الشركات خصومات كبرى، وخصومات إضافية على الموديلات القديمة لعام 2019، بهدف تنشيط حركة المبيعات من أجل التخلص من المخزون الراكد لديهم من الفئات القديمة.

كما أن انخفاض سعر صرف الدولار الأمريكي في مقابل العملة المصرية “الجنيه”، قد شجع العديد من الوكلاء العلامات التجارية وشركات السيارات على تقديم مزيد من الخصومات على أسعار السيارات من أجل الاستفادة من الوفرة المتحققة من انخفاض تكاليف الاستيراد.

أسعار أرخص سيارات ملاكى بمصر لعام 2019

سيارة سوزوكي ألتو، التي تتصدر قائمة أرخص 10 سيارة ملاكي في سوق السيارات المحلي المصري بسعر رسمي 133.9 ألف جنيهاً مصرياً.

سيارة زوتى Z100 تأتي بالمركز الثاني بقائمة أرخص 10 سيارات في سوق السيارات المحلي المصري بسعر رسمي 136.9 ألف جنيهاً مصرياً.

سيارة شانجي “M50”، تأتي تلك السيارة في المرتبة العاشرة في قائمة ارخص عشر سيارات بسوق السيارات المصري المحلى بسعر رسمي 184 ألف جنيهاً مصرياً للفئة الأولى.

أما بالنسبة إلى أسعار السيارات الصينية المنشأ فهي تتوافر في 3 فئات، تباع بسعر رسمي 192 و201 و205 آلاف جنيهاً مصرياً على التوالي.

أقرا المزيد أرخص 10 سيارات لموديل عام 2019 خلال يوليو.. إليكم الأسعار

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى