أخبار الاقتصاد

اليورو يهبط لأقل مستوى في شهرين

هبطت العملة الأوروبية الموحدة “اليورو” إلى أقل مستوى لها منذ شهرين في مقابل العملة الأمريكية “الدولار”، خلال تعاملات اليوم الأربعاء بسبب البيانات الاقتصادية الضعيفة، وكذلك بسبب التكهنات الصادرة بشأن البنك المركزي الأوروبي الذي قد يعلن عن فتح باب التيسيرات الكبرى في السياسات النقدية بداية من الأسبوع القادم.

حيث هبطت العملة الموحدة “اليورو” بنسبة 0.1% عند مستوى 1.1137 دولار، بعد أن سجل اليورو خلال وقت سابق ما يقرب من 1.1127 دولار أمريكي، وهو أقل مستوى لها منذ يوم 30 من شهر مايو السابق لعام 2019، كما سجل اليورو بهذا أقل مستوى له منذ عامين عند مستوى 1.1105 دولار خلال شهر مايو السابق.

انخفض اليورو بنسبة مئوية تصل إلى 2% من قيمته منذ بداية شهر يوليو الجاري لعام 2019، مع وضع المستثمرين في الاعتبار احتمال هبوط أكبر لتكلفة الاقتراض بمنطقة اليورو الأوروبية تحت مستوى صفر، وقد ساهم الدولار الأمريكي الأقوى بشكل عام في خسائر العملة الأوروبية الموحدة “اليورو”.

ارتفاع الدولار الأمريكي

ارتفع الدولار الأمريكي بعد أن توصلت الولايات المتحدة الأمريكية إلى اتفاق من أجل رفع حد الاقتراض الحكومي، وهو ما أعلن عنه محللوين الاقتصاديين بأنه قد يحد من إقبال “مجلس الاحتياطي الاتحادي”، البنك المركزي الأمريكي لخفض أسعار الفائدة.

وقد استقر الدولار الأمريكي أمام سلة من العملات الرئيسية التي تتكون من 6 عملاء عند مستوى 97.704، بعد أن ارتفع إلى أعلى مستوى له في 5 أسابيع عند مستوى 97.76 خلال وقت سابق عقب مكاسب سجلها تصل إلى نسبة 0.5% في اليوم السابق.

ارتفاع الجنيه الاسترليني

كما ارتفع الجنيه الاسترليني بنسبة قليلة من المستويات المتدنية بعد فوز “بوريس جونسون”، بمنصب رئيس وزراء بريطانيا، وقد تركز اهتمام المستثمرين على احتمال انسحاب الدولة البريطانية من دول الاتحاد الأوروبي بدون أي اتفاق.

خلال أحدث التعاملات المالية ارتفع الجنيه الاسترليني بنسبة 0.3% عند مستوى 1.2479 دولار، ولكنه لم يبتعد بشكل كبير  عن أقل مستوى له في 27 شهراً عند مستوى 1.2382 دولار الذي سجله خلال تعاملات الأسبوع السابق، كما صعدت العملة البريطانية في مقابل العملة الأوروبية الموحدة “اليورو” بنسبة 0.4% عن مستوى 89.290 بنس.

أقرا المزيد سعر اليورو اليوم الأربعاء 24 يوليو 2019: سعر اليورو بالبنوك والسوق السوداء فى مصر

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى