أخبار الاقتصاد

المركزي: النقد الدولي اعتمد اكتمال برنامج الإصلاح الاقتصادي بنجاح كبير

أعلن البنك المركزي المصري خلال بيان صادر عنه اليوم، إن مجلس إدارة صندوق النقد الدولي، قد اعتمد اكتمال برنامج الإصلاح الاقتصادي لجمهورية مصر العربية بنجاح كبير، وبناء عليه فقد تم اعتماد صرف الشريحة الأخيرة من القرض الدولي للدولة المصرية.

حيث أعلن المجلس التنفيذي التابع لصندوق النقد الدولي على المراجعة الخامسة الخاصة ببرنامج الإصلاح الاقتصادي للدولة المصرية، اليوم الأربعاء، والتي تتيح صرف الشريحة الأخيرة التي تسجل قيمة ملياري دولار أمريكي من القرض الدولي التي تبلغ قيمته الإجمالية 12 مليار دولار أمريكي قد تم الاتفاق عليه خلال شهر نوفمبر لعام 2016.

وتنفذ الدولة المصرية، برنامج إصلاح اقتصادي مع صندوق النقد الدولي خلال شهر نوفمبر لعام 2016، يضمن حصول الحكومة المصرية على 12 مليار دولار أمريكي على مدار 3 سنوات، وقد حصلت الدولة المصرية بشكل فعلي على قيمة 10 مليارات دولار أمريكي.

كما توصلت بعثة صندوق النقد الدولي، خلال شهر مايو السابق 2019، إلى اتفاق على مستوى الخبراء المشاركين في بعثة النقد الدولي مع الحكومة المصرية على استكمال المراجعة الخامسة، وهي المراجعة الأخيرة لبرنامج الإصلاح الاقتصادي المصري في ظل “تسهيل الصندوق الممدد”.

أقرا المزيد مصر تحصل على الموافقة النهائية لصرف الشريحة الأخيرة من قرض النقد الدولي

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى