أخبار الاقتصاد

صندوق النقد الدولي: جاهزون للدخول في برنامج إصلاح جديد مع مصر

أبدى صندوق النقد الدولي، استعداده لمزيد من التعاون مع الحكومة المصرية وأهلها، وذلك بعد ساعات قليلة من إعلانه الموافقة على منح مصر الشريحة الخامسة والأخيرة.

وأتى هذا القرار من قبل صندوق النقد الدولي في  إطار سعيها المستمر مع مصر لتحقيق تحول في الاقتصاد، من أجل تحقيق نمو مرتفع واحتوائي وخلق فرص العمل، في حال قررت طلب الدخول في برنامج جديد لترسيخ اصلاحاتها الاقتصادية، حسبما قال جهاد أزعور، مدير دائرة الشرق الأوسط بصندوق النقد الدولي، مشيرا إلى أن الاتفاق الحالي مع مصر الذي بدأ في 2016 لا يزال ساريا حتى نهاية نوفمبر من العام الحالي.

وأضاف صندوق النقد الدولي  خلال رده على الأسئلة الموجهة له على موقع الصندوق الرسمي أنه “في المرحلة الراهنة تُعطى الأولوية لضمان استمرار مصر في تنفيذ سياسات سليمة للحفاظ على الاستقرار الاقتصادي والحفاظ على النجاح الذي تحقق بجهد كبير”.

يذكر أن  المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي قد وافق – في وقت سابق اليوم – على صرف الشريحة الأخيرة لمصر من قرض بقيمة 12 مليار دولار ضمن اتفاق “تسهيل الصندوق الممدد”، الذي بدأ في نوفمبر 2016 والتي تبلغ ملياري دولار.

وفي المرحلة الراهنة يعطي صندوق النقد الدولي، الأولوية لضمان استمرار مصر في تنفيذ سياسات سليمة للحفاظ على الاستقرار الاقتصادي والحفاظ على النجاح الذي تحقق بجهد كبير”.

يذكر أن مدير عام صندوق النقد بالنيابة ديفيد ليبتون، قد قال في بيان له، إن مصر أتمت بنجاح برنامجها الاقتصادي الذي بدأ منذ 3 سنوات، مشيدا بتحقيقها أهدافها الرئيسية، بدعم من التزام قوي من قبل الحكومة بتنفيذ إجراءات الإصلاح الاقتصادي الحاسمة.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى