أخبار الاقتصاد

بعد قرار التوقف.. الخطوط البريطانية تعلن استئناف الرحلات الجوية لمصر

أعلن عدد من المسؤولين في الخطوط الجوية البريطانية “بريتش ايرويز” إلى السفير المصري بلندن طارق عادل، أمس الأربعاء، عن قرار الشركة بالعمل على استئناف الرحلات الجوية بين مطار هيثرو، ومطار القاهرة الدولي اعتباراُ من غداً الجمعة، تبعاً لما تم نقله من قبل “وكالة أنباء الشرق الأوسط”.

ومن المتعين أن تصل أولى رحلات شركة الخطوط الجوية البريطانية، بعد الإعلان عن قرار  استئناف الرحلات الجوية إلى مطار القاهرة الدولى مساء غداً الجمعة الموافق 26 من شهر يوليو الجاري لعام 2019.

كما أعلن السفير المصري بلندن خلال تصريحات له إلى وكالة أنباء الشرق الأوسط، عن ترحيبه باستئناف الرحلات الجوية لشركة الخطوط الجوية البريطانية بين مطار هيثرو ومطار القاهرة.

خلال وقت سابق، قد التقى اليوم الخميس وزوير الطيران المدني الفريق يونس المصري في ديوان عام الوزارة، السفير البريطاني بالقاهرة جيفري آدامز، وتأتي تلك الزيارة على خلفية قرار تعليق الرحلات الجوية التابعة للخطوط الجوية البريطانية، إلى مطار القاهرة الدولى لمدة زمنية تصل إلى 7 أيام .

وأبدى وزير الطيران المدني الفريق يونس المصري، بحسب البيان، عن استيائه الشديد لاتخاذ شركة الخطوط الجوية البريطانية هذا القرار انفرادياً، حيث أن التعليق جاء بناء على أمور تتعلق بأمن المطارات المصرية بدون الرجوع إلى الجهات المسؤولة داخل الدولة المصرية.

وقد تقدم السفير البريطانى بالقاهرة بالاعتذاريو لوزير الطيران المصري، عن عدم إبلاغ السلطات المصرية بخصوص هذا القرار، وأكد على أن قرار الخاص بتعليق الرحلات الجوية لشركة الخطوط الجوية البريطانية لا يتعلق بالتدابير الأمنية في المطارات المصرية وخصوصاً على ضوء تطوير المنظومة الأمنية في كافة المطارات المصرية، وذلك بشهادة لجان المرور الدولية ومن بينهم “لجنة المرور البريطانية”.

وأكد الطرفان على استمرار الجهود المشتركة، والعمل بطريقة ثنائية من أجل حل تلك المشكلة خلال أسرع وقت ، وأعرب الطرفين عن عمق العلاقات الدولية، وعمق الروابط التي تجمع الدولة المصرية، بالدولة البريطانية، واستمرار التعاون بين الطرفين من أجل الحفاظ على أمن وسلامة الركاب، والتي تعد من الأهداف الاستراتيجية للدولة المصرية.

وقد صوت طيارو الخطوط الجوية البريطانية، لصالح الإضراب العام خلال المرحلة القادمة خلال الموسم الصيفي، والتي تعد تلك بادرة نزاع حقيقي قد تواجه شركة الخطوط الجوية البريطانية الخاصة بالأجور.

كما أكدت “جمعية طياري الخطوط الجوية البريطانية “، والتي تعد بمثابة نقابة شركة الطيران، أن نسبة 93% من أعضائها قد صوتوا لصالح العمل خارج نطاق شركة الخطوط الجوية البريطانية، ومن المتعين أن يتسبب هذه الإضراب بوقع إضطراب شديد، حيث تمثل “جمعية طياري الخطوط الجوية”، حوالي نسبة 90% من طياري الخطوط الجوية البريطانية.

أقرا المزيد مصر للطيران ترد علي تعليق الخطوط الجوية البريطانية رحلاتها للقاهرة

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى