أخبار الاقتصاد

قبل عيد الأضحى.. “التموين” تضخ لحوم إضافية بتخفيضات تصل لـ 25% لتلبية احتياجات المواطنين

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة للوزارة ضخ كميات كبيرة من اللحوم بمجميع منافذها، في إطار استعداد الوزارة لاستقبال عيد الأضحى المبارك.

وأكدت الشركة القابضة للصناعات الغذائية، أنها ستطرح لحوما إضافية بسبب الإقبال الكبير عليها من قبل المواطنين، مشيرة إلى أنها ستطرح اللحوم في جميع منافذ المجمعات الاستهلاكية بنسبة تصل إلى نحو 30%، مشيرة إلى أنها ستطرح منتجاتها أيضًا من خلال السيارات المتحركة؛ وذلك لتوفير المنتجات للمواطنين في الميادين العامة والأماكن التي لا يوجد بها أي منفذ للسلع.

وأوضحت وزارة التموين والتجارة الداخلية، في بيان صدر عنها اليوم الخميس 25 يوليو 2019، أنه سيجرى إنشاء أكثر من 20 شادرًا في جميع المحافظات، وذلك لطرح اللحوم منها الخراف الحية، واللحوم الطازجة السودانية والمجمدة، للمواطنين بأسعار تقل عن مثيلتها في الأسواق الأخرى بنسبة تصل إلى 15 – 25%.

وأشارت وزارة التموين إلى أن الوزارة نسقت مع جميع الأجهزة الرقابية منها “جهاز حماية المستهلك، والطب البيطري”، لشن حملات وتكثيف الرقابة على الأسواق، حتى تتأكد الحملات من عرض منتجات ذات جودة عالية في الأسواق لجميع المستهلكين، وخصوصًا الدواجن واللحوم.

وعن حذف المواطنين من بطاقات الدعم، شددت وزارة التموين والتجارة الداخلية على فحص جميع التظلمات التي يقدمها المواطنون من خلال موقعها الإلكتروني www.tamwin.com.eg، والخاصة باستبعادهم من منظومة دعم السلع التموينية ضمن المرحلة الرابعة، على خلفية معايير لجنة العدالة الاجتماعية، مشيرة إلى أن من يثبت أحقيته في الحصول على الدعم فإن الوزارة لن توقف بطاقة الدعم التموينية الخاصة به، وسيظل يصرف بها السلع التموينية والخبز المدعم.

يشار إلى أن وزارة التموين بدأت بالفعل تطبيق المرحلة الرابعة من تنقية بطاقات الدعم التموينية، واستبعاد غير المستحقين لدعم السلع التموينية، مؤكدة أن الوزارة ستستمر في استخراج بطاقات التموين المدعمة للفئات الأولى بالرعاية والعمالة الموسمية، وكذا المستفيدين من برنامج “تكافل وكرامة”، حيث بدأت وزارة التموين في إرسال رسائل قصيرة لغير المستحقين لدعم السلع التموينية على بونات صرف الخبز والسلع، تفيد هذه الرسائل بأنهم من غير المستحقين للدعم وسيجرى إيقاف بطاقاتهم، وذلك قبل إيقاف البطاقات.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى