أخبار الاقتصاد

أسعار اليورو تتراجع إلى أدنى مستوى في شهرين مقابل الدولار

تراجعت أسعار اليورو إلى مستوى جديد هو الأدنى في شهرين مقابل الدولار يوم الخميس مع ترقب المستثمرين لتأكيد البنك المركزي الأوروبي على أن تكاليف الاقتراض ستقل، كما أنه سيبدأ في شراء سندات مجددا.

وهناك احتمال بانخفاض أسعار الفائدة لدى المركزي الاوروبي، بنسبة 50%  يوم الخميس، لتقل الاحتمالات مقارنة مع الأسبوع الماضي، لكن البعض يتوقع أن يفتح ماريو دراجي رئيس البنك الباب أمام المزيد من التخفيضات مستقبلا أو المزيد من التيسير الكمي، غير أن بعض المحللين يتوقعون أن يتبنى البنك المركزي منحى أقل ميلا للتيسير النقدي.

وكان اليورو قد تراجع إلى 1.1126 دولار، وفي هذا الصدد، فإنه المستثمرين والخبراء في انتظار إعلان المركزي الأوروبي عن قراره بشأن الفائدة بحلول الساعة 1145 بتوقيت جرينتش، وعقب ذلك سيعقد مؤتمرا صحفيا في الساعة 1230 بتوقيت جرينتش.

ووصل إلى أعلى مستوى في عامين عند 1.0965 مقابل العملة الموحدة.، حيث ارتفع الفرنك السويسري، مدعوما بتوقعات خفض أسعار الفائدة في منطقة اليورو، ويجري تداول العملة السويسرية عند 1.0969 فرنك اليورو.

وتسببت توقعات خفض أسعار الفائدة في دفع الدولار الأسترالي لأدنى مستوى في أسبوعين عند 0.6964 دولار أمريكي.

وظل الجنيه الاسترليني عند سعر 1.25 دولار أمريكي، غير بعيد عن أدنى مستوى في 27 شهرا الذي بلغه في الأسبوع الماضي، واستقر في أحدث تعاملات عند 1.2475 دولار و89.26 بنس لليورو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى