أخبار الاقتصاد

بنك القاهرة يرفع الحد الأدنى لفتح حساب التوفير ليصبح ألف جنيه

صرح مصدر مسؤول بخدمة عملاء بنك القاهرة، إن إدارة البنك قررت مضاعفة الحد الأدنى المطلوب من العميل كرصيد من أجل فتح حساب التوفير لأول مرة للعملاء الجدد، ليرتفع من 500 جنيه إلى ألف جنيه ليتماشى مع ما تطلبه البنوك العامة.

وأضاف المصدر أن رسوم فتح حساب التوفير لأول مرة تبلغ نحو 25 جنيها، و30 جنيها لإصدار بطاقة خصم مباشر “ديبت”، بالإضافة إلى تحصيل البنك 50 جنيها كل 3 أشهر مصاريف دورية لخدمة وكشف الحساب.

وأوضح المصدر أن إدارة بنك القاهرة كانت قد قررت في بداية شهر يناير الماضي، إجراء بعض التعديلات على حساب التوفير، حيث قامت بتقسيمه إلى خمسة شرائح بدلا من شريحة واحدة لاحتساب الفائدة على غرار بنكي الأهلي ومصر.

وتابع المصدر: إن نظام الشرائح الجديد يقوم على تباين نسبة الفائدة بين الشرائح، حيث تزيد الفائدة كلما ارتفع رصيد الحساب وكان في الشريحة الأعلى، وكذلك حسب دورية صرف العائد شهري أو ربع سنوي أو نصف سنوي أو سنوي.
وقد قرر بنك القاهرة عدم احتساب أي فائدة على الشريحة التي تقل عن 5001 جنيه مقارنة بألف جنيه سابقا، بينما تتراوح أسعار الفائدة في الشرائح الجديدة بين 6.75% إلى 13% وهي أعلى نسبة احتساب فائدة في الشريحة الخامسة.

وفي السطور التالية يرصد لكم موقع “مصر 365” قيمة كل شريحة في حساب التوفير وحدود الفائدة عليها:

الشريحة الأولى:

هي الشريحة الأقل من 5001 جنيه، وهذه الشريحة لا يتم حساب أي فائدة عليها في البنك

الشريحة الثانية:

تبدأ تلك الشريحة باحتساب الفائدة من أول 5001 جنيه إلى 100 ألف جنيه، وتبلغ الفائدة 6.75% سنويا على العائد الشهري، أو 7% على العائد ربع السنوي، أو 7.25% على العائد نصف السنوي، أو 7.5% على العائد السنوي.

الشريحة الثالثة:

تبدأ الشريحة الثالثة من 100 ألف جنيه إلى مليون جنيه، وتتراوح الفائدة بين 8% سنويا على العائد الشهري، و8.5% على العائد ربع السنوي، و9% على العائد نصف السنوي، و9.5% على العائد السنوي.

الشريحة الرابعة:

تبدأ من مليون جنيه وحتى 2 مليون جنيه، وتتراوح الفائدة بين 9.5% على العائد الشهري، و10% على العائد ربع السنوي، و10.5% على العائد نصف السنوي، و11% على العائد السنوي.

الشريحة الخامسة:

تبدأ من فوق 2 مليون جنيه بفائدة 11.5% على العائد الشهري، و12% على العائد ربع السنوي، و12.5% على العائد نصف السنوي، و13% على العائد السنوي.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى