أخبار الاقتصاد

تتكون من 3 غرف بسعر 448 ألفًا.. إليكم تفاصيل الوحدات السكنية للموظفين ببدر

تعتزم هيئة المجتمعات العمرانية، والتي تمثلها جهاز مدينة بدر  في العمل على تنفيذ الوحدات السكنية التي سوف يتم نقل الموظفين التابعين إلى الجهاز الإداري للدولة المصرية بنقلها لها، من الموظفين العاملين بالعاصمة الإدارية الجديدة.

صرحت رئيس جهاز مدينة بدر المهندس عمار مندور عن كافة التفاصيل الخاصة تنفيذ ما يقرب من 10 آلاف وحدة سكنية في مدينة بدر، والتي سوف تم تخصيصها الموظفين العاملين بالجهاز الإدارى للدولة المصرية كمرحلة أولى للنقل إلى العاصمة الإدارية الجديدة.

وأضاف رئيس جهاز مدينة بدر، أنه يتم العمل على الانتهاء من الهيكل الخرساني الخاصة بالعمارات السكنية حيث تجاوزت نسبة التنفيذ ما يقرب من نسبة 75%، كما تم البدء في العمل على تنفيذ التشطيبات الداخلية الخاصة بالوحدات السكنية.

وتباع المهندس عمار مندور، أنه قد تم البدء في تنفيذ كافة المرافق المخصصة إلى المشروع السكني من مياه شرب، وصرف صحي، و مرفق الكهرباء، بالتوازي مع العمل على تنفيذ الوحدات السكنية حتى يتم الانتهاء من المشروع بشكل كامل قبل المواعيد المقررة له، ومع البدء في العمل على نقل تشغيل إلى الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأوضح إلى أن تكلفة الوحدات السكنية خلال المرحلة الأولى قد تجاوز الـ3 مليارات جنيهاً مصرياً، ومن المتعين أن يتم الانتهاء من تلك المرحلة خلال الربع الأول من العام القادم 2020.

موقع الوحدات السكنية للموظفين بمدينة بدر

وتقع الوحدات السكنية المخصصة إلى موظفي الدواوين بالعاصمة الإدارية الجديدة في مدينة بدر، وتحديدًا في منطقة الـ 800 فدان بالتوسعات الشرقية لمدينة بدر، حيث تعد تلك المنطقة من أحدث المناطق التي يتم تنميتها من الناحية العمرانية في مدينة بدر، ويصل عدد الوحدات السكنية خلال المرحلة الأولى ما يقرب من 10 آلاف وحدة سكنية.

تقع الوحدات السكنية بمدينة بدر أمام طريق الروبيكي الجديد، حيث أن تلك المنطقة هي الأقرب إلى الطريق الدائري الإقليمي وبالتالي فهي قريبة جدًا من العاصمة الإدارية الجديدة.

كما تقع تلك الوحدات السكنية بالقرب من “مشروع القطار الكهربائي”، الذي يربط العاصمة الإدارية الجديدة مع بمدينة بدر.

مواصفات الوحدات السكنية وأسعارها

فقد تم تحديد سعر أولي للوحدة السكنية المخصصة إلى موظفي الدولة في العاصمة الإدارية الجديدة بقيمة 448 ألف جنيهاً مصرياً، وتصل مساحة الوحدة السكنية إلى 118 مترًا مربع، والوحدة السكنية عبارة عن ثلاثة غرف، وصالة، ومطبخ، وحمام، كاملة التشطيبات.

تتكون المرحلة الأولى من المشروع السكني بمدينة بدر المخصص إلى الموظفين ما يقرب من 10 آلاف وحدة سكنية، لكن هناك توجيهات بالعمل على تنفيذ ما يقرب من 10 آلاف وحدة سكنية أخرى ضمن مشروع سكن مصر بتشطيبات أفضل، ومساحات تصل إلى 118 متر.

نظام سداد قيمة الوحدة السكنية

  • يتم سداد مقدم الحجز الخاصة بالوحدة السكنية البالغ 25% من إجمالي قيمة الوحدة مقسمة على 3 دفعات.
  • الدفعة الأولى من قيمة الوحدة يتم سداد بنسبة 5% عند التخصيص.
  • يتم دفع الدفعة الثانية من الوحدة بنسبة مئوية تصل إلى 5% عند التعاقد على الوحدة.
  • يتم دفع الدفعة الثالثة بنسبة مئوية تصل إلى 15% عند استلام الوحدة.
  • يتم سداد باقي أقسام الوحدة السكنية على 15 عاماً بفائدة متناقصة، بنظام سداد أقساط ربع سنوية.
  • يتم سداد نسبة 7% من قيمة الوحدة السكنية كوديعة صيانة.

مميزات الوحدات السكنية بمدينة بدر

تبعد الوحدات السكنية المخصصة للموظفين بمدينة بدر على بعد مسافة تقرب من سبعة كيلو متر، ويمكن الوصول إليها من 5 إلى 10 دقائق، عن طريق الدائري الإقليمي، والذي تم الانتهاء منه بشكل كامل من أجل العمل على ربط مدينة بدر بمدينة العاصمة الإدارية الجديدة.

ترتبط مدينة بدر أيضاً بالعاصمة الإدارية الجديدة عن طريق “مونوريل” العاصمة الإدارية الجديدة، والذي يمر بمدينة بدر، ويعتبر المونوريل هو وسيلة نقل جماعي كثيفة أحادية السكك، ويسير على كمرة خرسانية معلقة، وتبلغ السعة القصوى الخاصة بالمونوريل حوالى مليون راكب يوميًا.

كما ستعمل شركة العاصمة الإدارية على توفير أتوبيسات نقل جماعي، خاصة بنقل الموظفين من وحداتهم السكنية القائمة في مدينة بدر إلى العاصمة الإدارية الجديدة، كما سوف يتم توفير أتوبيسات للموظفين الذين لا يريدون تغيير مساكنهم من محافظة القاهرة إلى مدينة بدر، تبعاً للتصريحات التي أدلى بها اللواء أحمد زكي عابدين رئيس شركة العاصمة الإدارية.

أقرا المزيد شروط الحصول على قرض شراء السيارات الصينية المنشأ من 5 بنوك

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى