أخبار الاقتصاد

الفرق بالعلامة التجارية فقط.. 4 سيارات بالسوق المصري بنفس الشاسيه والمحرك

تقوم “مجموعة Groupe PSA” الفرنسية التي تقوم بطرح سيارات “أوبل، وسيتروين و سيارات بيجو”، من القطاع السيارات الفاخر سيتروين “DS”، طرح باقة مميزة من السيارات الرياضية الـ SUV  المتعددة الاستخدامات، التي تحمل العديد من المواصفات الميكانيكية الواحدة.

تتضمن تلك الباقة من سيارات، فئة بيجو 3008، وسيارة أوبل جراند لاند، و سيارة سيتروين C5 AIR CROSS، وكذلك طرح سيارة DS CROSSBACK 7، والتي تقدم جميعاً إلي سوق السيارات المحلي المصري بنفس الخصائص الميكانيكية، مع وكلاء مختلفون بأسعار تعد متفاوتة.

تعتمد سيارة ستروين C5 AIR CROSS الجديدة التي كشف عنها “القصراوي”، وهو الوكيل الجديد لعلامة ستروين للسيارات خلال الفترة السابقة، والتي تعد من أحدث المنضمين لنادي السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات بمصر.

وتأتي كافة تلك السيارات بنفس المواصفات الميكانيكية، سواء من حيث قوة المحرك أو من حيث ناقل الحركه، كما أنها بنيت على نفس المنصة، إلا أن تلك السيارات تختلف على مستوى العلامات التجارية، وتختلف في الأسعار أيضاً.

سيارة بيجو 3008

بيجو 3008
بيجو 3008

[the_ad id=”284332″]

أعلنت شركة “مانسكو”، والتي تعد الوكيل الحصري لعلامة “بيجو” الفرنسية بسوق السيارات المصري، عن تقديم سيارة “بيجو 3008″، التي تنتمي إلى فئة السيارات الرياضية المتعددة الاستخدامات SUV، بمحرك سعة تصل إلى 1.6 لتر، رباعي الأسطوانات مزود بشاحن تيربو، بقوة تصل إلى 163 حصان، وعزم أقصى يصل إلى 240 نيوتن عند 1400 لفة/ الدقيقة، ويرتبط المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي مكون من ستة سرعات.

تصل سرعة سيارة بيجو 3008 القصوى إلى 201 كيلومتر/ الساعة عند وصول المحرك إلى 6000 لفة/ الدقيقة، وتستطيع التسارع من الثبات وحتى تصل إلى 100 كيلومتر/ 9.5 ثانية.

تم تزويد السيارة الفرنسية بمصابيح أمامية، وكذلك مصابيح خلفية تعمل بتقنية الـ “LED”، مصابيح أمامية حساسة بالنسبة للإضاءة، تم تزويد السيارة بيجو 3008 الجديدة بعجلات رياضية قياس “18 بوصة”، كما تصل مساحات التخزين بصندوق السيارة الخلفي إلى ما يقرب من 510 لتر.

وتعد سيارة بيجو من السيارات الموفرة من حيث استهلاكها للوقود، حيث تستهلك السيارة ما يقرب من 6 لتر فقط من الوقود لكل 100 كيلومتر، ويتسع سعة خزان وقود السيارة إلى ما يقرب من 53 لتر.

كما تم إمداد سيارة بيجو 3008 بالنسبة إلى الركاب بباقة متعددة من وسائل الأمان، في مقدمتها وجود فرامل مانعة الانغلاق “ABS”، إلى جانب وجود وسائد هوائية للسائق، وكذلك للراكب الأمامي، بالإضافة إلى وجود الستائر الهوائية الجانبية.

كما تتمتع سيارة بيجو 2008 ببرنامج التوازن الإلكتروني “ESP”، ونظام توزيع الفرامل الإلكتروني “EBD”، إلى جانب وجود أحزمة الأمان الخلفية، ووجود قفل مركزي لأبواب السيارة، وصوت تنبيهي عند عدم غلق السيارة، والسيارة مزودة نظام “إيموبليزر”، للتأمين ضد السرقة.

وحازت سيارة بيجو 3008 على لقب سيارة العام خلال عام 2017، من قبل لجنة تحكيم أوروبية قد ضمت ما يقرب من 58 صحفياً، ليكون هذا اللقب هو المتمم للعشرين جائزة الأخرى، التي حازت عليهم السيارة بيجو 3008.

وأعلن وكيل سيارة بيجو الفرنسية بالسوق المصري، عن طرق 5 فئات مختلفة التجهيزات من السيارة بيجو الجديدة 3008، تبدأ من سعر رسمي 455.000 جنيهاً مصرياً للفئة Access New، وبسعر 475.000 للفئة الثانية من سيارة بيجو “Active”، بينما سجل سعر الفئة الثالثة من السيارة “Allure”بسعر رسمي 525.000جنيهاً مصرياُ، وسجل السعر الرسمي للفئة الرابعة من السيارة “Allure+” بسعر 565.000 جنيهاً مصرياً، بينما سجل سعر أعلى فئة من السيارة بيجو 3008 وهي “GT Line”  سعر 615.000 جنيهاً مصرياً.

سيارة دي إس CROSSBACK 7

دي إس CROSSBACK 7
دي إس CROSSBACK 7

[the_ad id=”284332″]

تعد سيارة دي إس CROSSBACK 7 من السيارات السيتروين الرياضية المتعددة الاستخدامات الفاخرة، التي يقدمها وكيلها الحصري بسوق السيارات المصري وهو “مجموعة عز العرب”، حيث تم تزويد السيارة بمحرك توربيني مكون من أربعة أسطوانات بسعة تصل إلى 1.6 لتر، مرتبط محركة السيارة بناقل حركة أوتوماتيكي مكون من 6 نقلات، بقوة تصل إلى 165 حصان، ولكن هذا المحرك قد تم تطويره ليصل إلى أقصى عزم ليصل إلى 300 نيوتن متر، وهو الأعلى بين السيارات الأربعة المتشابهة في المواصفات.

وتقف السيارة الفرنسية “دي إس CROSSBACK 7″، صاحبة التصميم الأنيق على عجلات رياضية قياس 17 بوصة، و19 بوصة، ويصل مساحة تخزين السيارة الخلفية إلى ما يقرب من 555 لتراً.

وتتسارع سارة “دي إس CROSSBACK 7” المزودة بنظام الدفع الأمامي للعجلات من الثبات بسرعة تصل إلى 100 كيلومتر/ الساعة خلال مدة 8.3 ثانية، وتصل للسرعة القصوى عند 227 كيلومتر/ الساعة، وتستهلك السيارة في المتوسط ما يقرب من 5.8 لتر من الوقود/ 100 كيلومتر.

تم تزويد سيارة دي إس CROSSBACK 7، بعدد كبير من وسائل الأمان، ومنها التالي:

  • السيارة مزودة بوسائد وستائر هوائية لحماية الركاب.
  • السيارة تعمل بنظام فرامل مانعة للانغلاق “ABS “.
  • تم توزيع الفرامل بطريقة إلكترونية “EBD”.
  • بالسيارة برنامج التوازن الإلكتروني “ESP”.
  • تم تزويد السيارة بـ فوانيس ضباب امامية.
  • يوجد بالسيابرة نظام تنبيه قائد السيارة بحالة تشتيت الإنتباه.
  • كما تم تزيد السيارة بكاميرا بزاوية 360 درجة، لنظام ركن السيارة بطريقة آلية، مع وجود مرايات جانبية يمكن التحكم بها كهربائيًا.
  • يوجد بالسيارة فتحة سقف بانورامية.
  • تم تزويد السيارة بمثبت للسرعة.

ويتم طرح السيارة “DS” لموديل عام 2019 الفاخر بأربع فئات مختلفة التجهيزات، ومتنوعة الكماليات، بسعر رسمي بالسوق المصري يبدأ من 598.000 جنيهاًُ مصرياً لفئة Be Chic، وسجل سعر فئة Be Performance سعر 678.000 جنيهاً مصرياً، وسجل سعر الفئة الثالثة من السيارة Performance line التي يقدمها عز العرب بسعر رسمي يصل إلى 698.000 جنيهاً مصرياً، بينما سجل سعر الفئة الأعلى تجهيزاً من السيارة “Performance plus”، بسعر 738.000 جنيهاً مصرياً، أما بالنسبة إلى سعر الفئة الأعلى تجهيزًا لموديل عام 2018 من Grand Chic تقدم بسعر رسمي يصل إلى 870.000 جنيهاً مصرياً.

سيارة ستروين C5 AIR CROSS

ستروين C5 AIR CROSS
ستروين C5 AIR CROSS

[the_ad id=”284340″]

أعلنت مجموعة القصراوي، وهو الوكيل الحصري الجديد لسيارات ستروين الفرنسية بسوق السيارات المصري عن تقديم السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات “C5 AIR CROSS”، لعملاء السوق المحلي المصري خلال حفل انطلاق أعمالها بشكل رسمي مساء الأربعاء السابق.

قام وكيل سيارة ستروين الجديد بطرح سيارة C5 AIR CROSS التي تنتمي لفئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات “SUV”، التي تم تزويدها بمحرك توربيني مكون من 4 أسطوانات بسعة تصل إلى 1.6 لتر، مرتبط بناقل حركة أوتوماتيكي مكون من 6 سرعات، بقوة تصل إلى 165 حصان، مع أقصى عزم للسيارة يصل إلى 240 نيوتن متر.

وتتسارع سيارة ستروين C5 AIR CROSS من الثبات بسرعة تصل إلى 100 كيلومتر/ الساعة، خلال مدة 9.9 ثانية، ويمكن أن تصل لأقصى سرعة 200 كيلومتر/ الساعة، وتستهلك السيارة في المتوسط ما يقرب من 6.3 لتر/ 100 كيلومتر.

وتقف السيارة الجديدة سيتروين C5 AIR CROSS على عجلات رياضية قياس 17 بوصة، و18 بوصة، بمساحة تخزينها خلفية تصل إلى 670 لتراً.

وتقدم سيارة سيتروين الجديدة بمواصفات أمان، تعد قياسية تتمثل في التالي:

  • وجود 6 وسائد وستائر هوائية من أجل حماية الركاب عند وقوع تصادم.
  • وجود نظام فرامل مانعة للانغلاق “ABS”.
  • تم تزويد السيارة ببرنامج “EBD” لتوزيع قوة الفرامل بطريقة إلكترونية.
  • يوجد بالسيارة برنامج التوازن الإلكتروني “ESP”.
  • تم تزويد السيارة بنظام المساعدة على الطرق الصاعدة “HSA”.
  • وجود تنبيه بالسيارة في حالة الخروج عن المسار.
  • وجود كاميرا خلفية بالسيارة.
  • يوجد بالسيارة نظام مراقبة ضغط الإطارات.
  • يوجد بالسيارة نظام رصد النقاط العمياء مستشعرات ركن أمامية وخلفية.
  • يوجد بالسيارة كاميرا خلفية.
  • يوجد بالسيارة نظام فرامل الطوارئ الأوتوماتيكي.
  • تم تزويد مقصورة السيارة بلوحة عدادات رقمية لعرض البيانات أمام السائق قياس 12.3 بوصة.
  • تم تزويد السيارة مقاعد بخاصية التحكم الكهربائي، مع وجود خاصية التدليك متعدد النقاط.

وأعلن وكيل سيارة C5 AIR CROSS الجديد عن طرح السيارة بـ 3 فئات مختلفة التجهيزات، ومتنوعة الكماليات بأسعار تبدأ من 439.000 جنيهاً مصرياً، وتقدم الفئة الثانية بسعر رسمي بالسوق المصري بقيمة 489.000 جنيهاً مصرياً، بينما تباع الفئة الأعلى تجهيزا بسعر رسمي 539.000 جنيهاً مصرياٌ.

[the_ad id=”284332″]

سيارة أوبل جراند لاند

أوبل جراند لاند
أوبل جراند لاند

تقدم سيارة أوبل الرياضية المتعددة الاستخدامات “SUV” التي تقوم بطرحها مجموعة المنصور للسيارات، والسيارة مزودة بمحرك تصل سعته إلى 1.6 لتر، مزود بشاحن تيربو بقوة تصل إلى 165 حصان، مرتبط بناقل حركة أوتوماتيكي مكون من 6 سرعات.

وبفضل محرك السيارة القوي تستطيع سيارة أوبل جراند لاند الانطلاق من الثبات بسرعة تصل إلى 100 كيلومتر/ الساعة خلال مدة 9.4 ثانية، وتصل لسرعة قصوى تصل إلى 210 كيلومترات/ الساعة، وتستهلك السيارة في المتوسط ما يقرب من 7 لترات من الوقود/ 100 كيلومتر.

تم تزويد السيارة الألمانية المنشأ بعجلات رياضية قياس 17بوصة، 18 بوصة، 19 بوصة، وتتسع المساحة التخزينه بالسيارة حتى 670 لتر.

وتتميز سيارة اوبل جراند لاند بامتلاكها مقاعد طبية بالنسبة إلى الأشخاص الذين يعانون من مرض بالعمود الفقري، كما تمتاز السيارة بمقاعدها المزودة بخاصية المساج، والتبريد والتدفئة، فضلاُ عن قدرة السيارة على مساعدة السائق من خلال حساسات الركن، وتم تزويد السيارة بكاميرا خلفية، ومثبت السرعة المتطور، وكذلك وجود المصابيح الأمامية بالسيارة بخاصية “الليد” القادرة على ضبط نفسها بطريقة تلقائية.

تم تزويد السيارة بباقة كبيرة من وسائل الأمان، وهي كالتالي:

  • وجود وسائد وستائر هوائية.
  • وجود نظام فرامل مانعة للانغلاق ABS.
  • إلى جانب وجود برنامج EBD لتوزيع قوة الفرامل بطريقة إلكترونية.
  • يوجد بالسيارة برنامج التوازن الإلكتروني ESP.
  • السيارة مزودة بنظام المساعدة على الطرق الصاعدة HSA.

تطرح سيارة أوبل جراند لاند بالسوق المصري بـ 3 فئات مختلفة الكماليات والتجهيزات، بسعر رسمي يبدأ من 449.990 جنيهاً مصرياً لفئة “Elegance”، وسجل سعر فئة “high line” ما يقرب من 484.990 جنيهاً مصرياً، أما بالنسبة إلى سعر الفئة الأعلي من السيارة بالتجهيزات “Top line” فتقدم بسعر رسمي يصل إلى 519.990 جنيهاً مصرياً.

أقرا المزيد شروط الحصول على قرض شراء السيارات الصينية المنشأ من 5 بنوك

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى