أخبار الاقتصاد

لأول مرة.. أرباح بنك ناصر الاجتماعي تتجاوز المليار جنيه

أعلن بنك ناصر الاجتماعي عن ارتفاع صافي الأرباح عن العام السابق بنسبة 46.7%، عند مستوى 1.08 مليار جنيهاُ مصرياً، في مقابل قيمة 736 مليون جنيهاً مصرياً خلال العام المالي السابق عليه 2016/ 2017.

وقد قام مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي بعقد فعاليات اجتماع موسع تحت رئاسة وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة غادة والي، ورئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي من أجل عرض التقرير السنوي عن العام المالي السابق 2018/ 2019، حيث تضم العرض استعراض التطورات الخاصة بمؤشرات أداء بنك ناصر الاجتماعي خلال العام المالي السابق، ومع عرض القوائم المالية بالإضافة إلى عرض الإيضاحات المتممة لها، مع تقديم الحساب الختامي الخاص بمعاملات البنك خلال يوم 30 من يونيو السابق لعام 2019.

صرحت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي خلال البيان الصادر عنه اليوم، إن المؤشرات المالية العامة الخاصة بأداء بنك ناصر الاجتماعي قد أظهرت نمو ملحوظ بكافة قطاعات البنك عن العام المالي السابق 2018/ 2019، كما سجلت إجمالي ميزانية البنك ما يقرب من 17.87 مليار جنيهاً مصرياً بزيادة تقدر بحوالي 1.93 مليار جنيهاٌ مصرياً عن العام المالي السابق.

وأضافت الدكتورة غادة والي أن عدد عملاء البنك لفئة الحسابات الجارية خلال العام المالي السابق، قد سجلوا ما يقرب من إلى 1.098 مليون عميل .

كما أعلنت الدكتورة غادة والي أنه في سبيل العمل على تحقيق التنمية الاجتماعية للمواطنين المصريين بصفة عامة، والفئات الأولى بالرعاية فقد بلغ المنصرف بمجالات انشطة التكافل الاجتماعي لبنك ناصر الاجتماعي ما يقرب من 1.03 مليار جنيهاً مصرياٌ لعدد يقرب من 1.8 مليون مستفيد، كما تم منح إعانات، ومنح مساعدات نقدية، ومساعدات عينية إلى الأسر الأكثر احتياجاً بقيمة 55.4 مليون جنيهاُ مصرياُ لعدد يقرب من 57794 مستفيد.

كما تم منح قروض حسنة إلى الفئات محدودة الدخل بدون عائد، وبشروط ميسرة بقيمة 393.3 مليون جنيهاً مصرياً، لعدد يقرب من 43680 مستفيد، كما سجلت مصارف الزكاة ببنك ناصر الاجتماعي قيمة 581 مليون جنيهاٌ مصرياً لعدد يقرب من 1.722.542 مستفيد.

بنك ناصر الاجتماعي: إجمالي المنصرف بالتمويلات المختلفة لعملاء البنك سجلت 8.43 مليار جنيه

صرح رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب شريف فاروق إن إجمالي قيمة مصروفات البنك الخاصة بالتمويلات المختلفة التي تم تقديمها من قبل البنك للعملاء قد سجلت قيمة 8.43 مليار جنيهاٌ مصرياً، منها ما تم منحة كتمويلات لفئة الإسكان لمحدودي الدخل بقيمة 5 مليار جنيهاٌ مصريصاُ لعدد يقرب من 91288 مستفيد خلال العام المالي السابق 2018/ 2019.

وأضاف شريف فاروق أن بنك ناصر الاجتماعي قد عمل على إتاحة تمويلات استثمارية، والعمل على تحسين الدخل إلى فئة أصحاب المشروعات الصغيرة الجديدة من أجل العمل على خلق فرص عمل جديدة بالسوق المصري، والعمل على تحسين الأحوال المعيشية بقيمة 3.28 مليار جنيه لعدد عملاء يقرب من 7172 مستفيد، كما تم تمويل عمليات شراء وسائل النقل والانتقال المختلفة بقيمة 197.6 مليون جنيهاً مصرياً، ويقوم بنك ناصر الاجتماعي بالعمل على تمويل شراء السيارات الخاصة وسيارات الاجرة، وسيارات النقل مقابل دفع مقدم بسيط بنسبة 20% من قيمة التمويل بآجال سداد تعد طويلة تصل إلى 90 شهر.

أشار شريف فاروق خلال فعاليات الاجتماع مع وزيرة التضامن الاجتماعي أنه قد تمت الموافقة على رفع عدد من فروع البنك من المستوى “ب”، إلى المستوى “أ”، وذلك بسبب زيادة حجم أعمال البنك، زيادة عدد عملاء فروع البنك القائمة.

أقرا المزيد التضامن تعلن موعد صرف معاشات شهر أغسطس

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى