أخبار الاقتصاد

المجتمعات العمرانية تعلن عن أسعار وشروط طرح 366 قطعة أرض في 5 مدن

صرحت هيئة المجتمعات العمرانية عن قيامها بطرح ما يقرب من 366 قطعة أرض، ضمن محور أراضي الإسكان الأكثر تميزًا، يأتي هذا الطرح للأراضي كمرحلة تكميلية في 5 مدن، كما أشارت الهيئة أن مساحات الأراضي المطروحة تتراوح ما بين 457 مترًا، وحتى 1048 مترًا.

المدن المطروحة بها الأراضي

  1. مدينة 6 أكتوبر .
  2. مدينة بدر .
  3. مدينة 15 مايو.
  4. مدينة العبور.
  5. مدينة دمياط الجديدة.

فترة طرح الأراضي

أعلنت هيئة المجتمعات العمرانية أن التقديم من أجل حجز الأراضي المطروحة مستمر حتى بداية شهر أغسطس القادم لعام 2019، ليبدأ بعد هذا حجز الأراضي المطروحة من قبل الهيئة بنظام أسبقية التخصيص بداية من يوم 18 من شهر أغسطس القادم، وحتى تمام الـ 10 من مساء يوم 19 من شهر أغسطس القادم 2019.

أسعار الأراضي المطروحة:

تم طرح 71 قطعة أرض في مدينة 6 أكتوبر، بمنطقة التوسعات الشرقية، “حي اللوتس”، بسعر المتر 4660 جنيهاً مصرياً، أما فيما يخص النسبة البنائية، فلا تزيد عن نسبة 40%، للدور الأرضي وعدد الأدوار، بدروم، ودور أرضي ودور أول، والردود كالتالي الأمامي يصل إلى 4 أمتار، والجانبي 3 أمتار، والخلفي يصل إلى 6 أمتار.

مدينة 6 أكتوبر

تم طرح 70 قطعة أرضي بمدينة العبور، وذلك في منطقة خلف الحي التاسع، بسعر المتر 3390 جنيهًا مصرياً، على أن تكون النسبة البنائية على تلك الأراضي لا تزيد عن نسبة 50%، والارتفاع 3 أدوار فقط متكررة.

يتم طرح ما يقرب من 151 قطعة أرض بمنطقة “ب”، القائمة بشمال الحديقة المركزية في مدينة بدر، بسعر المتر 2815 جنيهًا مصرياً، وتكون النسبة البنائية على الأرض بنسبة 50%، وارتفاع يصل إلى 3 أدوار متكررة.

مدينة بدر

كما تم طرح 16 قطعة أرض بمدينة 15 مايو، بمنطقة الـ 115 فدان، القائمة شرق المجاورة 5 امتداد المدينة، بسعر المتر 2890 جنيهاً مصرياً، على أن تكون النسبة البنائية لا تزيد عن نسبة 40%، والمبنى يتكون من دور الأرضي وعدد الأدوار، بدروم، ودور أرضي، دور أول، والردود الأمامي يصل إلى 4 أمتار، والجانبي يصل إلى 3 أمتار، والخلفي تقرب من 6 أمتار.

مدينة 15 مايو

تم طرح 58 قطعة أرض في مدينة دمياط الجديدة، بسعر المتر 5415 جنيهًا مصرياً، في المنطقة الجنوب من الحي المتميز منطقة 6، وتكون النسبة البنائية لا تزيد عن 50% الارتفاع أرضي و3 أدوار فقط متكررة.

مدينة دمياط الجديدة

شروط التقديم لحجز الأراضي

  1. يتقدم فقط لـ حجز قطع الأراضى المطروحة العملاء السابق تقدمهم خلال المرحلة الأولى من طرح الأراضي، ولم يقوموا بسحب مبلغ جدية الحجز.
  2. أن يكون المتقدم من أجل حجز قطع الأراضى شخصية طبيعية، مصري الجنسية، ولا يتقدم لحجز الأراضي شخصية اعتبارية أو شركة أو مؤسسة.
  3. لا يقل سن الشخص المتقدم لحجز الأراضي عن 21 عاماً من بدء تاريخ الحجز.
  4. ألا يكون الشخص قد سبق له تخصيص وحدة سكنية، ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي، أو تم التخصيص لأحد من أفراد أسرته.
  5. قطع الأراضي المعروضة للبيع مخصصة من أجل الاستخدام السكني فقط.

نظام سداد قيمة الأراضي المطروحة

  • في البداية يتم سداد قيمة 350 ألف جنيهاً مصرياً كمبلغ جدية حجز الأراضي المطروحة.
  • يتم استكمالها نسبة 50% من قيمة الأرض، إلى جانب سداد نسبة 1.5% من قيمة الأرض، باعتبار أنها مصاريف إدارية، ومجلس أمناء.
  • ثم يتم سداد نسبة الـ 50% الباقية من قيمة الأرض المتبقية قبل استلامها.

أقرا المزيد لأول مرة.. أرباح بنك ناصر الاجتماعي تتجاوز المليار جنيه

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى