أخبار الاقتصاد

أسعار الذهب تتراجع عالمياً مع ارتفاع الدولار

تراجعت أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم الثلاثاء مع ارتفاع سعر صرف الدولار الأمريكي إلى أعلى مستوى له منذ شهرين، بينما يترقب المستثمرون نتيجة فعاليات اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي “البنك المركزي بالولايات المتحدة الأمريكية” الذي يستمر فعالياته لمدة يومين، ومن المتوقع أن تسفر تلك الاجتماعات عن خفض أسعار الفائدة.

وخلال الساعة 05:50 بتوقيت جرينتش، سجل سعر الذهب الفوري انخفاضاً بنسبة مئوية تصل إلى 0.3% عند مستوى 1422.85 دولار للأونصة.

كما ارتفعت قيمة العقود الأمريكية الآجلة للذهب بنسبة مئوية تصل إلى 0.3% عند مستوى 1423.90 دولار للأونصة.

ومن المتعين أن يبدأ مجلس الاحتياطي الاتحادي فعاليات اجتماعه اليوم الثلاثاء، ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن خفض أسعار الفائدة بواقع “25 نقطة أساس”، وفي تلك الحالة سوف يكون هذا أول خفض لأسعار الفائدة من قبل البنك المركزي بالولايات المتحدة الأمريكية خلال 10 سنوات.

خلال الوقت نفسه، سجل مؤشر الدولار الأمريكي أعلى مستوى له منذ شهرين يوم الثلاثاء مع تضاؤل توقعات إقدام البنك المركزي الأمريكي على خفض أسعار الفائدة، ويزيد ارتفاع العملة الأمريكية “الدولار” من تكلفة الذهب على حائزي العملات الأخرى.

تراجع الفضة والبلاتين والبلاديوم

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى التي تراجع أدائها خلال تعاملات اليوم الفضة حيث تراجعت بنسبة 0.3% عند مستوى 16.41 دولار للأونصة، كما انخفض معدن البلاتين أيضا بنسبة 0.1% عند مستوى 878.60 دولار للأونصة.

كما انخفض البلاديوم بنسبة 0.3% عند مستوى 1549.04 دولار للأونصة، بعد أن لامس أعلى مستوى له نحو أسبوعين خلال الجلسة السابقة.

أقرا المزيد سعر الذهب اليوم: أسعار الذهب اليوم في مصر

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى