بالصور.. تعرف على أنواع المانجو وأسعارها المتاحة حالياً بسوق العبور

Advertisements

خلال الوقت الراهن من كل عام تتوافر العديد من أنواع المانجا بالأسواق التجارية المصرية على قائمتها سوق العبور للجملة، وتتفاوت الأسعار على حسب نوع المانجو، وعلى حسب المناطق التجارية التي تباع فيها أيضاً، تختلف الأسعار أيضاً تبعاً للشراء جملة أو قطاعي.

أسعار و أنواع المانجو بسوق العبور

المانجو العويسي

المانجو العويسي

من أنواع المانجو المتاحة حالياً بالأسواق التجارية المانجو العويس حيث تتراوح سعر كيلو المانجو العويسي بسوق العبور ما بين 14 و24 جنيهاً مصرياً.

Advertisements

المانجو الهندي

المانجو الهندي

تتوافر بالأسواق المصرية التجارية المانجو الهندي، ويتراوح سعر كيلو المانجو الهندي بسوق العبور ما بين 10 إلى 16 جنيهاً مصرياً للكيلو الواحد.

مانجو فجر كلان

مانجو فجر كلان

تتوافر المانجو فجر كلان في الأسواق التجارية المصرية، ويتراوح سعر كيلو المانجو فجر كلان ما بين 15 إلى 20 جنيهاً مصرياً خلال تعاملات سوق العبور.


المانجو تومي

مانجو تومي

تتوافر في السوق المصير المانجو تومي، وسجل سعر الكيلو في سوق العبور ما بين 15 و25 جنيهاً مصرياً للكيلو.

مانجو تيمور

مانجو تيمور

تتوافر بالأسواق التجارية المصرية مانجو تيمور ويتراوح سعر الكيلو خلال تعاملات سوق العبور ما بين 10 إلى 16 جنيهاً للكيلو الواحد.

المانجو الزبدية

مانجو زبدية

تتوافر المانجو زبدية في الأسواق المصرية، ويتراوح سعر الكيلو في سوق العبور ما بين 9 إلى 15 جنيهاً مصرياً.

المانجو البلدي

مانجو بلدي
تتوافر بالأسواق المصرية التجارية المانجو البلدي، ويسجل سعر الكيلو منها بسوق العبور ما بين 5 إلى 10 جنيهات للكيلو.

المانجو الفص

تتوافر المانجو الفص بالأسواق المصرية التجارية، ويسجل سعر كيلو المانجو الفص بسوق العبور ما يقرب من 40 جنيهاً مصرياً للكيلو الواحد.

مانجو الفونسو

مانجو الفونس

تتوافر أيضا بالأسواق المصرية المانجو الفونس، ويتراوح سعر الكيلو ما بين 10 جنيهات إلى 18 جنيهاً مصرياً في سوق العبور للجملة.

مانجو دبشة

مانجو دبشة

تراوح سعر كيلو المانجو دبشة خلال تعاملات سوق العبور للجملة ما بين 7 إلى 11 جنيهاً مصرياً للكيلو الواحد.

مانجو صديقة

مانجو صديقة

تراوح سعر كيلو المانجو صديقة مابين 14 إلى 20 جنيهاً مصرياً للكيلو الواحد خلال تعاملات سوق العبور.

مانجو جولك

مانجو جولك

تتوافر بالأسواق المصرية مانجو جولك، ويتراوح سعر الكيلو في سوق العبور للجملة ما بين 12 إلى 18 جنيهاً مصرياً للكيلو الواحد.

ويجدر هنا الإشارة إلى أن المانجو تنمو بالمناطق المدارية الحارة في جميع أنحاء العالم، وتستخدم المانجو كغذاء رئيسي لمعظم سكان العالم بتلك المناطق، وتلقب المانجو بأنها ملك الفواكه بالمناطق الحارة، وتؤكل المانجو طازجة، التي تكون غنية بفيتامين “أ، وفيتامين ج”.

وقد زرعت أشجار المانجو لأول مرة في التاريخ قبل 4000 سنة بالهند، وأرخبيل الملايو، وقد نقلها المستكشفون في أوروبا خلال القرنين الـ 18 والـ 19 الميلادي، إلى مناطق المدارية الأخرى، وتزرع خلال الوقت الراهن بالعديد من دول العالم، مثل البرازيل، ودولة الهند، وكذلك في المكسيك، وفي الفلبين، وفي الولايات المتحدة الأمريكية.

أشجار المانجو من الأشجار الدائمة الخضرة، وقد يصل طولها إلى ما يقرب من 20 متراً، ولها أوراق طويلة، وأزهار تتميز بلونها الأبيض والبنفسجي، وتنمو ثمار المانجو من قاع مبايض الزهرات، ويكتمل نموها بعد مرور 5 أشهر من تكون الأزهار.

أقرا المزيد الحكومة تعلن عن بشرى سارة لـ مستفيدي تكافل وكرامة

Advertisements
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق