أخبار الاقتصاد

الإسكان تعلن شروط وتفاصيل حجز 46 فيلا نصف تشطيب في العلمين

صرحت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن فتح باب حجز 46 فيلا، نصف تشطيب، في مركز مارينا العلمين السياحي التابعة لجهاز القرى السياحية، ومن المتعين أن تتاح كراسات الشروط، والتي توضح كافة المواصفات  بـ مقر جهاز القرى السياحية بمركز مارينا العلمين السياحي، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، اعتباراً من يوم الأحد القادم الموافق 29 من شهر سبتمبر الراهن لعام 2019.

ويمكن أن يحصل الراغب في حجز الفيلا نصف تشطيب المطروحة في مارينا العلمين السياحي على كراسات الشروط من مقر جهاز القرى السياحية بمركز مارينا العلمين السياحي، وبالتحديد في الكيلو 102 طريق إسكندرية/ مطروح، البوابة رقم 4، أو يتم سحب كراسة الشروط من قبل مقر هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة القائم في شارع الحرية تقاطع محور 26 يوليو مع مدخل 2، في مدينة الشيخ زايد.

تفاصيل حجز 46 فيلا نصف تشطيب بمارينا العلمين السياحي

  1. أن يكون الشخص المتقدم من أجل حجز الفيلا شخصية طبيعية، وليس شخصيات اعتبارية.
  2. أن يكون الشخص الراغب في حجز الفيلا مصري الجنسية.
  3. يمكن يتم تخصيص فيلتين بحد أقصي للأسرة الواحدة، “الزوج، والزوجة، والأولاد القصر” بشرط شراء كراسة شروط “كراسة لكل فيلا على حدى”.
  4. يتم سداد مبلغ جدية الحجز بقيمة 5% من قيمة الفيلا، أو من قيمة الأرض المُقام عليا الفيلا، بشيك معتمد مقبول الدفع أو المصرف، يُرفق مع طلب الشراء.
  5. لابد أن يتضمن الطلب نسبة سداد المقدم، بحيث لا تقل عن نسبة 25% من إجمالي قيمة الفيلا، وقيمة الأرض المقامة عليها الفيلا، وتستكمل نسبة السداد المدونة بطلب الشراء، بالإضافة إلى سداد نسبة 1% مصاريف إدارية، ونسبة 0.5% مجلس أمناء، من قيمة الفيلا والأرض المقامة عليها بشيك “مقبول الدفع أو الصرف”، باسم الجهاز خلال مدة أقصاها 30 يوماً من إخطار العميل بالموافقة على تخصيص الفيلا له.
  6. في حالة أن تم التزاحم على فيلا واحدة، تكون الأولوية للعميل الذي قام بسداد قيمة الفيلا، والأرض المقامة عليها الفيلا كاملاً دفعة واحدة بشيك معتمد مقبول الدفع أو الصرف، أو من يُسدد بنفس الطريقة نسبة أكبر من باقي الثمن.
  7. وفي حالة التزاحم للسداد بالكامل تتم المفاضلة تبعاً لأعلى سعر يقدم منهم.
  8. لا يتم تسليم قيمة الفيلا والأرض المقامة عليها، إلا بعد استكمال سداد ما لا يقل عن نسبة 50% من قيمة الفيلا.
  9. يتم سداد الباقي من قيمة الفيلا، والأرض المقامة عليها، إن وجدت على نظام أقساط ربع سنوية متساوية لمدة ثلاثة سنوات بدون زيادة أي فائدة.
  10. في حالة السداد على نظام أقساط يُستحق القسط الأول من قيمة الفيلا بعد مرور 3 أشهر من تاريخ الموافقة على البيع، و يتم تحرير شيكات بنكية آجلة، بقيمة أقساط الفيلا باسم الجهاز، وتقدم ضمن مستندات التعاقد.

أقرا المزيد بعد إعلان الإسكان عن طرح 2000 قطعة أرض للبيع.. هل شراء شقق أفضل أم قطع أرضي؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى