تعرف على.. الفروق السعرية والخدمية لـ شقق “سكن مصر” و”جنة” بالمدن الجديدة

تعمل وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية على الانتهاء من تسجيل وسداد مبلغ جدية الحجز لما يقرب من 2240 وحدة سكنية خاصة بمشروع الإسكان المتوسط “سكن مصر”، وحوالي 3336 وحدة سكنية بمشروع “جنة” للإسكان الفاخر خلال اليوم الثالث من شهر أكتوبر الحالي لعام 2019.

يطرح المواطنين العديد من التساؤلات حول مواصفات كلا المشروعين، كما يتسائلون أيضاً عن وما هو المشروع الأفضل مقارنة بين مشروع سكن مصر، ومشروع جنه للإسكان الفاخر وذلك من حيث السعر، ومن حيث الخدمات المقدمة، وهل هناك فروق سعرية تستحق تلك الخدمات أم لا؟

مدينة 6 أكتوبر

طرحت وحدات سكنية بمشروع سكن مصر للإسكان المتوسط بمدينة الـ 6 من أكتوبر، بسعر يقرب من 6380 جنيهًا مصرياً للمتر، لوحدة تسجل مساحتها ما يقرب من 118 متر، ليسجل السعر النهائي للوحدة السكنية ما يقرب من 751 ألف جنيهاً مصرياً، كما أن الوحدة السكنية كاملة التشطيبات بخامات عالية الجودة، كما أن واجهات العمارات السكنية حديثة، بشكل مميز.

أما بالنسبة إلى الخدمات المتوفرة بمشروع سكن مصر، فهي كالتالي:

  • المشروع محاط بسور من الأشجار.
  • وجود مساحات من “اللاندسكيب”، إلى جانب وجود برجولات.
  • لا يوجد في العمارات السكنية التابع لمشروع سكن مصر مصاعد كهربائية.

تضم مدينة 6 أكتوبر وحدات سكنية تابعة لمشروع الإسكان الفاخر “جنة”، سجل سعر المتر في الوحدة السكنية ما يقرب من 9470 جنيهاً مصرياُ، أي أن الوحدة السكنية التي تسجل مساحتها ما يقرب من 130 متراً، وهي أقل مساحة مطروحة بمشروع “جنة”، يسجل سعرها النهائي ما يقرب من مليون و231 ألف جنيهاً مصرياً.

ويضم مشروع الإسكان الفاخر “جنة”، العديد من الخدمات، ومنها التالي:

  • وجود حمامات السباحة.
  • توفير مساحات خضراء كبيرة.
  • يحاط الكمبوند السكني بسور خرساني.
  • يوجد في كل عمارة سكنية مصعد كهربائي.

الفرق هنا بين الوحدة السكنية المطروحة بمشروع الإسكان المتوسط “سكن مصر” وأخرى المطروحة في مشروع الإسكان الفاخر “جنة” في مدينة 6 أكتوبر، ما يقرب من 480 ألف جنيهاً مصرياً، في نظير توفير الخدمات التالية: سور خرساني يحيط بالكمبوند السكني، وجود مصعد كهربائي داخل العمارة السكنية، إلى جانب وجود حمام سباحة، مع توفير أعلى تشطيب لـ وجهات العمارات السكنية.

القاهرة الجديدة

أما بالنسبة للوحدات السكنية المطروحة في مدينة القاهرة الجديدة التابعة لمشروع الإسكان المتوسط “سكن مصر”، فإن سعر المتر يسجل حوالي 7655 جنيهاً مصرياً، ليسجل سعر الوحدة السكنية التي تقترب مساحتها من 118 متراً حوالي 903 ألف جنيهاً، الوحدة كاملة التشطيبات بخامات عالية الجودة، كما أن واجهات العمارات أيضاً فائقة الجودة، ويوجد بكل عمارة مصعد كهربائي خاص بها، يحاط المشروع السكني بسور من الأشجار، بالإضافة إلى وجود اللاند سكيب، ووجود البرجولات، كما أن بعض العمارات السكنية يوجد أسفلها محلات تجارية.

أما بالنسبة لمشروع الإسكان الفاخر “جنة” المطروح وحداته في مدينة القاهرة الجديدة سوف يصل سعر المتر إلى ما يقرب من 10285 جنيهاً، حيث يسجل سعر الوحدة السكنية التي تصل مساحتها إلى 100 متراً، التي تعد الأقل مساحة في العمارات السكنية المطروحة بمشروع “جنه” حوالي مليون و28 ألف جنيهاً مصرياً.

يضم مشروع الإسكان الفاخر “جنة” العديد من الخدمات، ومنها:

  • وجود حمامات السباحة.
  • وجود مساحات خضراء كبيرة.
  • الكمبوند السكني محاط بسور من الخرسانة.
  • تضم كل عمارة سكنية مصعد كهربائي خاص بها، تلك الميزة متاحة بمشروع “سكن مصر” في القاهرة الجديدة، ومدينة المنصورة الجديدة فقط، على خلاف سائر المدن الجديدة.

حيث أن الفرق السعري هنا  بين مشروع جنة، وسكن مصر بمدينة القاهرة الجديدة، يصل إلى ما يقرب من 125 ألف جنيهاً مصرياً لصالح مشروع الإسكان الفاخر “جنة”، نظير وجود عدد من الخدمات الإضافية مثل وجود حمامات سباحة، ووجود سور خرساني محيط بالكمبوند السكني، مع عدم وجود محلات تجارية أسفل العمارات السكنية.

أقرا المزيد تفاصيل اماكن واسعار شقق سكن مصر في 7 مدن جديدة