أخبار الاقتصاد

بنك HSBC يعلن خفض أسعار الفائدة على الشهادة الثلاثية ذات العائد الثابت بنسبة 1.25%

أعلن بنك “إتش إس بي سي HSBC” مصر عن قراره الخاص بخفض أسعار الفائدة بنسبة 1.25% على الشهادة الادخارية ذات العائد الثابت لأجل 3 سنوات، بحسب التصريحات التي أعلن عنها مسؤول عن خدمة العملاء في البنك.

بلغت أسعار الفائدة على الشهادة نسبة تقرب من 11.25% يتم صرف العائد شهرياً، في مقابل نسبة 12.5% قبل أن يتم خفض الفائدة بنسبة 1.25%، وقد تم خفض الفائدة بعد قرار الصادر من قبل البنك المركزي المصري يوم الخميس السابق الخاص بخفض أسعار الفائدة بنسبة 1%.

ويجدر هنا الإشارة إلى أن لجنة السياسة النقدية التابعة للبنك المركزي المصري قد قررت يوم الخميس السابق، خلال فعاليات اجتماعها بخفض أسعار الفائدة بنسبة 1% للمرة الثانية على التوالي، كما أنها تعد المرة الثالثة لخفض أسعار الفائدة خلال العام الراهن 2019، لتصل نسبة الفائدة على الإيداع 13.25%، وعلى الإقراض نسبة 14.25%.

ويتيح بنك “HSBC” مصر إمكانية استرداد الشهادة الادخارية بشكل كامل أو بشكل جزئي بعد مرور فترة ستة أشهر من تاريخ شرائها مع مراعاة الغرامات المطبقة المتعلقة بالشهادة الادخارية.

كما يعمل البنك أيضاً على إتاحة امكانية الحصول على سحب على المكشوف أو الحصول على تمويل بضمان الشهادة الادخارية، كما يتيح البنك أيضاً إمكانية إصدار بطاقة إئتمانية بضمان الشهادة الادخارية.

أقرا المزيد بعد خفض الفائدة.. تعرف علي توقعات سعر الدولار في مصر بنهاية 2019

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى