أخبار الاقتصاد

أسعار الذهب تتراجع 19 جنيهاُ خلال يومين.. أسباب تراجع الذهب بالسوق المحلي

تراجع سعر الذهب بالسوق المحلي بما يقرب من 19 جنيهاً للجرام الواحد على مدار اليومين السابقين، بعد تراجع أسعار المعدن الأصفر عالمياً، حيث سجل الذهب أدنى مستوى له منذ شهرين.

صرح سكرتير شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية نادي نجيب، إن أسعار الذهب بالسوق المحلي قد تراجعت بسبب تراجع سعر المعدن الأصفر بالأسواق العالمية الذي كان النتيجة الحتمية للمضاربات.

بحسب التصريحات الصحفية التي أدلى بها نادي نجيب اليوم، فقد أعلن عن تراجع سعر جرام الذهب عيار 21 خلال تعاملات اليوم بالسوق المحلي إلى ما يقرب من 666 جنيهاً مقابل قيمة 685 جنيهاً، مقارنة بمستوى أسعار المعدن الأصفر منذ يومين.

كما انخفض سعر جرام الذهب عيار 18 لما يقرب من 571 جنيهاً في مقابل 587 جنيهاً، وسجل سعر جرام الذهب عيار 24 ما يقرب من 761 جنيهاً في مقابل قيمة 783 جنيهاً، وسجل سعر الجنيه الذهب ما يقرب من 5328 جنيهاً في مقابل 5480 جنيهاً.

صرح نادي نجيب إن السوق المحلي، يعد سوق مفتوح على السوق العالمي الخارجي، ويتأثر بطريقة مباشرة بهبوط المعدن الأصفر عالمياً، وتابع نجيب تصريحاته، “أن أسعار الذهب العالمية هبطت بما يقرب من 37 دولاراً للأونصة خلال اليومين السابقين”.

وأوضح أن المؤشرات الراهنة تتجه إلى الهبوط بأسعار الذهب بسبب طرح كميات كبيرة للبيع خلال الوقت الراهن في بالبورصات، وأضاف كلما زادت الكميات المطروحة من الذهب في البورصات، هبط سعر المعدن الأصفر.

وتبعاً للتصريحات التي أدلى بها نادي لنجيب، فإنه في حالة عودة شراء تلك الكميات المطروحة خلال الوقت الراهن في البورصات من الذهب سوف يعود سعر الذهب من جديد إلى الارتفاع بشكل تدريجي.

أقرا المزيد سعر الذهب اليوم في مصر “جدول”.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى