أخبار الاقتصاد

“بنك ناصر” يعلن تفاصيل شهادة رد الجميل لكبار السن.. تعرف على الأوراق المطلوبة والشروط

في إطار الاحتفال باليوم العالمي للمسنين والذي يوافق اليوم الأول من أكتوبر من كل عام، قالت الدكتورة غادة والي  وزيرة التضامن الاجتماعي، ورئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي، إن هذا الاحتفال يأتي التأكيد على اهتمام الوزارة بفئة كبار السن والمساهمات التى يمكن أن تقدمها هذه الفئة العمرية فى إطار الاستفادة من خبرات وطاقاتهم المهنية والعلمية.

وفي إطار التعريف بالجهود المحلية والدولية المتعلقة بالمسنين، شهد العام الماضى إصدار بنك ناصر لشهادة “رد الجميل” والمخصصة لكبار السن تنفيذا لسياسات الشمول المالى للبنك وامتدادا لدوره فى العمل الاجتماعى.

واستمرت هذه الشهادة أيضا للعام الثاني على التوالي بحسب وزيرة التضامن، مشيرة إلى أن البنك مستمر في طرح الشهادة وفئاتها 1000 جنيه ومضاعفاتها بحد أقصى مليون جنيه للشخص الواحد، موضحة أنه يتم احتساب العائد من اليوم التالي للإيداع ويحق للعميل استرداد قيمة الوديعة بعد 6 أشهر دون خصم.

ونظرًا للإقبال على هذه الوديعة، تقرر تخفيض سن الشهادة إلى 65 عامًا، بجانب تعديل دورية صرف العائد لضمان تلبية احتياجات كافة العملاء فأصبح العائد 15% شهري او بدورية صرف ربع سنوي بعائد 15.25% او دورية صرف نصف سنوي بعائد 15.5% او دورية صرف سنوية بعائد 16%، وذلك وفقا لما قاله نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للبنك الدكتور شريف فاروق.

وقام البنك في الآونة الأخيرة وفقا لفاروق بتقديم مجموعة متنوعة من القروض لأصحاب المعاشات بشروط ميسرة تعتبر من أكثر التسهيلات التي تقدم لهذه الفئة من المجتمع منها  قروض لتمويل المصروفات الدراسية والتي تصل إلى 50 ألف جنيه بالإضافة إلى قرض لتمويل الزواج وقرض الإسكان وقرض تحسين الدخل لأصحاب المعاشات.

وللحصول على هذه الشهادة،، عليك تحضير  صورة الرقم القومي، وإيصال مرافق سواء كهرباء أو مياه أو غاز أو تليفون، وبرنت بالرقم التأميني وبيان مفردات مرتب للضامن.

كما يقدم البنك المساعدات النقدية لغير القادرين من المسنين بعد استيفاء كلا من “صورة بطاقة الرقم القومى وبحث اجتماعى وفي حالة المرض يتم تقديم تقرير طبي حديث عن الحالة المرضية أو الإعاقة”.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى