أخبار الاقتصاد

خفض الفائدة على الشهادات والودائع والتوفير في بنك البركة

قرر فرع بنك البركة في مصر، أمس الأربعاء الموافق 2 أكتوبر من العام الحالي 2019، خفض الفائدة بنسب تتراوح بين 0.5% إلى 1% على الودائع وحساب التوفير المميز وشهادة الاستثمار البركة، وذلك تماشيا مع السوق المصرفي وقرار البنك المركزي، وذلك حسب تصريحات صحفية أدلى بها مدير فرع بنك البركة في مصر.

وفي اجتماع لجنة السياسة النقدية الذي عقد الخميس الماضي ، أعلن البنك المركزي قراره بخفض الفائدة بنسبة 1% على الإيداع والإقراض، وتراوح متوسط سعر الكوريدور عند 13.25% للإيداع و14.25% للإقراض.

مدير الفرع – طلب عدم كشف هويته- أوضح استكمالا لتصريحاته الصحفية، أن سعر الفائدة على الشهادة الادخارية ذات 3 سنوات تراجع إلى 12.5% ، وذلك مقارنة بنسبة 13.5%، ويصرف العائد شهريا، بينما انخفضت الفائدة على الشهادة ذات آجال 4 سنوات إلى 12.5% بدلا من 13.5%، ويصرف العائد كل 3 أشهر.

ولفت مدير فرع بنك البركة في مصر أن الفائدة على حساب التوفير المميز، تراجعت هي الأخرى بنسبة 1% ، حيث سجلت نسبة 10% بدلا من 11%، على أن يصرف العائد كل ربع سنوي، مؤكدا في الوقت ذاته أن البنك خفّض الفائدة على جميع آجال الودائع بين 0.5% الى 1% بداية من شهر أكتوبر الحالي.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى