أخبار الاقتصاد

تصل لـ2%.. “التجاري الدولي” يخفض الفائدة على حساب التوفير

أعلن البنك التجاري الدولي CIB، عبر موقعه الرسمي، خفض الفائدة على حساب التوفير المقسم إلى 14 شريحة، حيث تباينت نسبة خفض الفائدة بين 0.5% إلى 2%، وذلك بحسب قيمة الشريحة ودورية صرف العائد سواء كان يوميًا أو شهريًا أو ربع سنوي.

وأوضح البنك التجاري الدولي، عبر موقعه الإلكتروني، أنه أبقى على سعر الفائدة في أول 4 شرائح ذات القيمة البسيطة، في حساب التوفير والتي تتراوح بين 20 ألف جنيه إلى نحو 200 ألف جنيه، كما خفض سعر الفائدة على الشرائح مرتفعة القيمة فوق 200 ألف جنيه حتى نحو 15 مليون جنيه، حيث تدرجت نسبة الخفض بين الشرائح.

وأشار البنك، إلى أن أعلى فائدة على شريحة حساب التوفير من 15 مليون جنيه إلى 20 مليون جنيه تتراوح بين 7.25% على العائد اليومي، ونحو 8.25% على العائد الشهري، ونحو 8.5% على العائد الربع السنوي، فيما سجلت أقل فائدة على الشريحة التي تبدأ من 20 ألف جنيه حتى نحو 50 ألف جنيه لتكون 3.75% للعائد الربع السنوي.

يشار إلى أن فتح حساب التوفير في البنك التجاري الدولي يبدأ من نحو 20 ألف جنيه، ولا تحتسب أي فائدة في حالة واحدة وهي إذا قل الحساب عن هذا الرقم، وتضاف غرامة شهرية عندما يقل الحساب عن نحو 20 ألف جنيه.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى