أخبار الاقتصاد

بنك الإسكندرية: خفض الفائدة على الودائع وحساب التوفير “بلس” بنسبة 0.5%

صرح مسؤول بخدمة العملاء في بنك الإسكندرية خلال تصريحات صحفية له اليوم، إن البنك أعلن عن قراره الخاص بخفض أسعار الفائدة بنسبة 0.5%، على حساب التوفير “بلس”، والودائع منذ بداية من شهر أكتوبر الراهن تماشياً مع قرار الصادر عن البنك المركزي بخفض أسعار الفائدة بنسبة 1% خلال فعاليات اجتماع لجنة السياسة النقدية يوم الخميس السابق.

وأشار مسؤول البنك، قد تم خفض أسعار الفائدة على الوديعة لمدة أسبوع إلى نسبة 1.5% في مقابل نسبة 2% ، كما تراجعت أسعار الفائدة على وديعة الأسبوعين إلى نسبة 1.75% بدلاً من نسبة 2.25%، بينما تراجعت أسعار الفائدة على الوديعة للشهر أو شهرين إلى نسبة 3.5% بدلاً من نسبة 4% قبل إجراء الخفض.

كما انخفضت أسعار الفائدة على الوديعة لمدة 3 أشهر إلى نسبة 4.5% بدلاً من نسبة 5%، كما تراجعت أسعار الفائدة على الوديعة 6 أشهر إلى نسبة 4.75% بدلاً من نسبة 5.25%، وتراجعت الوديعة العام إلى نسبة 5.25% في مقابل نسبة 5.75%.

حساب التوفير “بلس” ببنك الإسكندرية

قرر بنك الإسكندرية التالي:

  • الإبقاء على أسعار الفائدة على حساب التوفير بلس بالنسبة للشريحة الأولى والتي تبدأ من قيمة 10 آلاف جنيهاً إلى قيمة 300 ألف جنيهاً دون إجراء أي تغيير عند نسبة 7%.
  • تراجعت أسعار الفائدة على الشريحة الثانية من قيمة 300 ألف جنيهاً لأقل من 2.5 مليون جنيهاً إلى نسبة 8% بدلاً من نسبة 8.5%.
  • تراجعت أسعار الفائدة على الشريحة الثالثة من قيمة 2.5 مليون جنيهاً لأكثر إلى نسبة 9.5% في مقابل نسبة 10%.

أقرا المزيد خفض الفائدة على الشهادات والودائع والتوفير في بنك البركة

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى