أخبار الاقتصاد

بنك الإسكندرية: خفض الفائدة على الودائع وحساب التوفير “بلس” بنسبة 0.5%

صرح مسؤول بخدمة العملاء في بنك الإسكندرية خلال تصريحات صحفية له اليوم، إن البنك أعلن عن قراره الخاص بخفض أسعار الفائدة بنسبة 0.5%، على حساب التوفير “بلس”، والودائع منذ بداية من شهر أكتوبر الراهن تماشياً مع قرار الصادر عن البنك المركزي بخفض أسعار الفائدة بنسبة 1% خلال فعاليات اجتماع لجنة السياسة النقدية يوم الخميس السابق.

وأشار مسؤول البنك، قد تم خفض أسعار الفائدة على الوديعة لمدة أسبوع إلى نسبة 1.5% في مقابل نسبة 2% ، كما تراجعت أسعار الفائدة على وديعة الأسبوعين إلى نسبة 1.75% بدلاً من نسبة 2.25%، بينما تراجعت أسعار الفائدة على الوديعة للشهر أو شهرين إلى نسبة 3.5% بدلاً من نسبة 4% قبل إجراء الخفض.

كما انخفضت أسعار الفائدة على الوديعة لمدة 3 أشهر إلى نسبة 4.5% بدلاً من نسبة 5%، كما تراجعت أسعار الفائدة على الوديعة 6 أشهر إلى نسبة 4.75% بدلاً من نسبة 5.25%، وتراجعت الوديعة العام إلى نسبة 5.25% في مقابل نسبة 5.75%.

حساب التوفير “بلس” ببنك الإسكندرية

قرر بنك الإسكندرية التالي:

  • الإبقاء على أسعار الفائدة على حساب التوفير بلس بالنسبة للشريحة الأولى والتي تبدأ من قيمة 10 آلاف جنيهاً إلى قيمة 300 ألف جنيهاً دون إجراء أي تغيير عند نسبة 7%.
  • تراجعت أسعار الفائدة على الشريحة الثانية من قيمة 300 ألف جنيهاً لأقل من 2.5 مليون جنيهاً إلى نسبة 8% بدلاً من نسبة 8.5%.
  • تراجعت أسعار الفائدة على الشريحة الثالثة من قيمة 2.5 مليون جنيهاً لأكثر إلى نسبة 9.5% في مقابل نسبة 10%.

أقرا المزيد خفض الفائدة على الشهادات والودائع والتوفير في بنك البركة

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى