أخبار الاقتصاد

توقعات أسعار مواد البناء خلال الفترة المقبلة بعد خفض أسعار الغاز للمصانع

بالتزامن مع خفض أسعار الغاز للمصانع، توقع نائب رئيس غرفة صناعات مواد البناء باتحاد الصناعات الدكتور كمال الدسوقي وعضو جمعية رجال الأعمال المصريين، تراجع أسعار عدد كبير من المنتجات.

وأعلن رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي، أمس، عن موافقة الحكومة على تخفيض أسعار الغاز لبعض الصناعات المعدنية ومواد البناء، وهي صناعة الأسمنت، والحديد والصلب، والسيراميك والبورسلين، والألومنيوم، والنحاس.

بدلا من 8 دولارات، خفضت الحكومة أسعار الغاز لصناعة الأسمنت إلى 6 دولارات لكل مليون وحدة حرارية بريطانية، بالإضافة إلى تخفيض سعر الغاز لصناعات الحديد والصلب، والألومنيوم، والنحاس، والسيراميك والبورسلين إلى 5.5 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية بدلا من 7 دولارات.

وأبقت الحكومة على أسعار الغاز لباقي الصناعات الأخرى دون تغيير.

وسوف يحفز قرار خفض أسعار الغاز لمصانع الحديد سيحفز السلع الأخرى، والتجار على تخفيض الأسعار بجانب تأثير تراجع أسعار الحديد والأسمنت على الصناعات المرتبطة بها في قطاع التشييد والبناء والعقارات، حسبما قال نائب رئيس غرفة صناعات مواد البناء.

وستشهد أسعار مواد البناء مزيدًا من التراجع خلال الفترة المقبلة نتيجة انخفاض أسعار الدولار والطاقة، حسبما قال نائب رئيس الغرفة، مشيرا إلى أن السوق المصرية ستشهد حالة من الاستقرار وتوافر المعروض من السلع والخدمات بعد السيطرة على العملة الاجنبية وبدء انخفاض اسعار الطاقة التي تؤثر بصورة مباشرة علي جميع المنتجات والسلع، مؤكدا أن تراجع أسعار الوقود واستمرار انخفاض سعر الدولار مؤشرا إيجابيا لتعافي الاقتصاد المصري ويعزز من قدرته على تحقيق معدلات النمو المستهدفة.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى