أخبار الاقتصاد

103 مليار جنيه إيرادات قناة السويس

قال الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، إن القناة حققت أرقاما قياسية في الفترة الماضية، ودخل القناة خلال العام الماضي ما يقرب من مليار و200 مليون طن بضائع، ومر خلالها 19 ألف سفينة، مؤكدا في تصريحات له أن تلك الأرقام تعد نجاحا للقناة لم يحقق من قبل.

وأشار “ربيع” في لقاء له بالتليفزيون المصري، إلى أن عائدات قناة السويس وصلت خلال العام الماضي إلى 6 مليارات دولار، أي ما يعادل 103 مليار جنيه مصري، الأمر الذي سبب انتعاشة الاقتصاد لم يشهده من قبل، فالمبالغ تدخل بالعملة الصعبة وتذهب إلى البنك المركزي، وتضخ في مصلحة الاقتصاد.

وأضاف “ربيع” في لقائه أن قوة الشعب المصري ظهرت بشكل وضح عند حفر قناة السويس منذ ما يقرب من 150 عاما، وظلت عمليات الحفر 10 سنوات.

وكانت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط أكدت أن نشاط قناة السويس من الأنشطة سريعة النمو، والتي تعمل على در عائدات عالية ومتزايدة كل عام، كما أنها أحد محاور ومصادر النقد الأجنبي بالاقتصاد المصري، فمشروعات تطوير المجرى الملاحي وإنشاء محور القناة الجديد ساهم في استيعاب وتزايد التجارة، فضلا عن استقبال الناقلات والسفن العملاقة.

وأوضحت السعيد أن التطورات الإيجابية في نشاط قناة السويس وإيراداتها يرجع إلى تنامي الاقتصاد العالمي وزيادة معدل التجارة الدولية، مع النمو السريع لكلٍ من الصين والهند والاقتصادات الناشئة الأخرى.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى