أخبار الاقتصاد

أسباب تراجع أسعار اللحوم

تراجعت أسعار اللحوم الحمراء داخل الأسواق التجارية المحلية خلال الأيام السابقة، حيث تراجع سعر كيلو اللحوم الحمراء ما يقرب من 20 جنيهاً، بسبب توافر المعروض إلى جانب تراجع الطلب.

أعلنت نائب وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الدكتورة منى محرز، إن تراجع أسعار اللحوم، يعود إلى العديد من الأسباب، من أهمها تراجع حالات نفوق الماشية بعد أن تم تحصينها ضد العديد الأمراض الوبائية، وأشارت إلى أن حالات نفوق الماشية كانت تحرم الدولة المصرية من نسبة 25% إلى نسبة 30% من إجمالي عدد المواشي.

وأضافت منى محرز خلال تصريحات صحفية لها، أن الحكومة حريصة كل الحرص على العمل على توفير اللحوم بأسعار مناسبة، من خلال العمل على زيادة القيمة المضافة من إناث وذكور العجول العشار، التي تعمل على مضاعفة إنتاج اللحوم بالسوق المحلي بـ 5 أضعاف من الإنتاج الحيواني المحلي.

لفتت الدكتورة منى محرز إلى أن مشروع البتلو قد تجاوزت قيمته ما يقرب من 760 مليون جنيهاً بواقع 52 ألف مستفيد إلى جانب السماح باستيراد ما يقرب من 10 سلالات جديدة، مما أضاف ما يقرب من نسبة 23% من متطلبات السوق المحلي المصري.

وبحسب البيانات الصادرة من قبل الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، حول معدلات التضخم خلال شهر أغسطس السابق لعام 2019، فقد تراجعت أسعار الدواجن واللحوم بنسبة مئوية تصل إلى 2.6% مقارنة بشهر يوليو لعام 2019.

كما أعلن رئيس قطاع الثروة الحيوانية والداجنة الدكتور طارق سليمان، إن نجاح عملية تحصينات الماشية، بالإضافة إلى العمل على زيادة ترخيص التشغيل التي ارتفعت إلى ما يقرب من 1500 ترخيص إلى حوالي 40 ألف، كانت سبباً أساسياً في العمل على مضاعفة عملية الإنتاج الحيواني.

وأضاف الدكتور طارق سليمان، بتصريحات صحفية له، أن وجود الحلقات الوسيطة من التجار هي التي تؤدي إلى ارتفاع الأسعار نتيجة التلاعب بـ المنتجين، والمستهلكين أيضاً بهدف تحقيق أرباح كبيرة، وأضاف بالرغم من تراجع أسعار الماشية إلا أن المواطن المصري مازال لا يشعر بهذا التراجع في أسعار اللحوم الحمراء.

أقرا المزيد تراجع جديد بأسعار اللحوم للمرة الثانية خلال أسبوعين

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى