أخبار الاقتصاد

للمرة الثانية خلال أسبوع.. تراجع أسعار حديد عز بقيمة 390 جنيهًا للطن الواحد

ذكر خالد الدجوي، رئيس شركة الماسية للصلب، أن شركة حديد عز قامت بتخفيض أسعار بيع حديد التسليح، بقيمة بلغت نحو 390 جنيها للطن الواحد، وذلك اعتبارا من اليوم الثلاثاء، الموافق 8 أكتوبر، ويعتبر هذا التخفيض هو الثاني خلال أسبوع واحد.

وأضاف الدجوي إن أسعار حديد عز تسليم أرض المصنع، سجلت اليوم سعر 10900 جنيه للحديد الأطوال بالإضافة لـ 14% ضريبة القيمة المضافة المقررة، وذلك مقابل 11290 جنيها للطن في مطلع شهر سبتمبر الجاري.

هذا وقد تراجع سعر تسليم المصنع للحديد اللفائف اليوم الثلاثاء، ليصل إلى 10700 جنيه، وهذا السعر شامل 14% ضريبة القيمة المضافة المقررة، وذلك مقابل 10890 جنيه للطن الثلاثاء الماضي.

وأوضح خالد الدجوي، إن السبب وراء تراجع الأسعار هو تخفيض أسعار الغاز للمصانع، واستمرار تراجع أسعار البليت العالمي.

جدير بالذكر أن مجلس الوزراء كان قد أعلن يوم الخميس الماضي، موافقته على خفض أسعار الغاز لصناعة الأسمنت إلى 6 دولارات لكل مليون وحدة حرارية بريطانية بدلا من 8 دولارات.

كذلك خفضت الحكومة سعر المتر مكعب للغاز لصناعات الحديد والصلب، والألومنيوم، والنحاس، والسيراميك والبورسلين إلى 5.5 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية بدلا من 7 دولارات.

وأبقت الحكومة على أسعار الغاز لباقي الصناعات الأخرى دون تغيير، بحسب القرارات الصادرة سابقا في هذا الشأن.

وتشهد أسعار الحديد منذ أوائل شهر يونيو الماضي، تراجعًا ملحوظًا ، وأرجع عدد من الخبراء السبب وراء هذا هو انخفاض أسعار الخردة والبليت عالميًا، حيث وصل سعر طن الخردة الآن إلى 220 دولارًا بدلا من 235 دولارًا منتصف الشهر الجاري، وسعر طن البليت إلى 370 دولارًا، بدلا من 400 دولار منتصف الشهر الجاري.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى