أخبار الاقتصاد

رغم انخفاض سعر الدولار.. توقعات بارتفاع أسعار الملابس الشتوية

أعلنت شعبة الملابس الجاهزة في غرفة القاهرة التجارية برئاسة يحيى الزنانيري، أنه على الرغم من انخفاض أسعار الدولار، فإن من المحتمل أن تشهد أسعار الملابس الشتوية ارتفاعًا يصل إلى نحو 10%؛ وذلك لزيادة التكلفة لبعض العناصر التي تدخل في الإنتاج، مشيرا إلى أن الزيادة الجديدة ستبدأ في فصل الشتاء.

وأكد رئيس شعبة الملابس الجاهزة في غرفة القاهرة التجارية، أن الزيادة التي ستشهدها الملابس الشتوية ستكون ناتجة عن ارتفاع تكاليف الإنتاج منها فواتير المياه والكهرباء، بالإضافة إلى أجور العمالة والتي شهدت ارتفاعًا إثر زيادة أسعار المواصلات، مشيرا إلى أن هذه الزيادة سوف تؤثر على أسعار الملابس الشتوية.

وأوضح رئيس شعبة الملابس الجاهزة، أن من المقرر عرض الملابس الشتوية في المحال التجاريةفي منتصف شهر أكتوبر الجاري، وذلك عقب انتهاء تصفيات الأوكازيون الصيفي الموجود في المحلات.

يشار إلى أن أسعار المواد البترولية شهدت ارتفاعا، في شهر يوليو الماضي، بنسب تتراوح بين 16 و30%، وذلك خلال الزيادة الأخيرة التي وصفتها بـ”الشريحة الأخيرة” في رفع الدعم عن الوقود، وبعدها أعلنت الحكومة تطبيق “التسعير التلقائي” على المواد البترولية، وذلك لربط أسعار بيع الوقود بالسعر العالمي.

وفي يوم الخميس الماضي، أعلنت لجنة “التسعير التلقائي” للمنتجات البترولية، خفض أسعار بيع منتجات البنزين بأنواعه الثلاثة، في السوق المحلية، بقيمة بلغت نحو 25 قرشًا للتر، ليصبح ثمن اللتر نحو 6.5 جنيه لبنزين 80، ونحو 7.75 جنيه لبنزين 92، ونحو 8.75 جنيه لبنزين 95، كما رفعت الحكومة أسعار الكهرباء بنسبة وصلت إلى نحو 15% في المتوسط، خلال شهر يوليو الماضي، وذلك ضمن خطتها لإلغاء الدعم عن الطاقة بشكل تدريجي.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى