أخبار الاقتصاد

طرح مرحلة جديدة من الإسكان الاجتماعي بالإيجار بدون مقدم

صرحت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي وصندوق دعم التمويل العقاري أن الصندوق بصدد طرح مرحلة جديدة من الوحدات السكنية بنظام الإيجار وذلك خلال الفترة القليلة القادمة.

وأشارت الرئيس التنفيذي للصندوق خلال تصريحات صحفية لها، يتم خلال الوقت الراهن العمل على دراسة كافة النتائج الخاصة بالمرحلة السابقة من طرح الوحدات السكنية بنظام الإيجار من أجل الاستفادة من تلك النتائج خلال الطرح الجديد للوحدات السكنية، خصوصاً أن بعض من المدن لم تشهد إقبال كبير على الوحدات السكنية الخاصة بمشروعات الإسكان الاجتماعي بنظام الإيجار.

وأوضحت أن صندوق الإسكان الاجتماعي لدية دراسة فعلية تم إعدادها من قبل الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء الخاصة بنسب الطلب على وحدات الإسكان الاجتماعي إلى جانب العمل على توضيح الأماكن التي تعاني من نقص في عدد الوحدات السكنية المطروحة، أو الأماكن التي بها طلبات كبيرة على تلك الوحدات السكنية.

وأشارت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي أن الطرح الجديد الخاص بالوحدات السكنية للإسكان الاجتماعي بنظام الإيجار سوف تكون بدون مقدم، وهذا يختلف بشكل تام عن الطرح السابق لتلك الوحدات الذي تم خلال عام 2016، وأوضحت أنه يتم خلال الوقت الراهن العمل على إعداد دراسة وحصر أكثر الأماكن التي تحتاج لتلك النوعية من الوحدات السكنية حتى يتم تحقيق أكبر مردود من هذا الطرح.

ويجدر هنا الإشارة إلى أن وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية قد عملت على طرح أول مرحلة من الوحدات السكنية الخاصة بمشروعات الإسكان الاجتماعي بنظام الإيجار خلال شهر أكتوبر لعام 2016، وتضمن الإعلان طرح ما يقرب من 6 آلاف وحدة سكنية بـ 10 محافظات.

أقرا المزيد كل ما تريد معرفته عن شقق الإعلان الـ12 للإسكان الاجتماعي.. الأماكن والشروط

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى