أخبار الاقتصاد

الدولار الأمريكي يتراجع لأدنى مستوياته خلال 3 أشهر

انخفض خلال تعاملات اليوم الدولار الأمريكي لأدنى مستوى له خلال 3 أشهر بسبب انحسار مشتريات الاستثمار الآمن، إلى جانب تحسن شهية المستثمرين والإقبال على المخاطرة وسط العديد من الآمال الخاصة بتقدم المفاوضات التجارية بين الولايات المتحدة الأمريكية وبين دولة الصين، وكذلك مع تزايد فرص خروج منظم للدولة البريطانية من الاتحاد الأوروبي.

ارتفع الجنيه الاسترليني لأعلى مستوى له في أكثر من 3 أشهر في مقابل الدولار الأمريكي بدعم من أجواء التفاؤل بشأن بريكست، بينما سجلت العملة الأوروبية الموحدة “اليورو” أعلى مستوى لها في 3 أسابيع.

خلال الوقت نفسه هبطت بعض من العملات الأخرى بسبب التوجه إلى الاستثمارات الآمنه مثل الين الياباني، وكذلك الفرنك السويسري.

وأنهى المؤشر الذي من خلال يتم قياس أداء العملة الأمريكية “الدولار” في مقابل سلة العملات الـ 6 الرئيسية، خلال جلسة التداول حيث انخفض مؤشر الدولار إلى نسبة 0.37% عند مستوى 98.333 بعد أن هبط خلال تعاملاته بوقت سابق لأدنى مستوى له في 3 أشهر ونصف الشهر عند مستوى 98.197 .

وارتفعت العملة الأوروبية الموحدة “اليورو” بنسبة 0.33% إلى مستوى 1.1040 دولار محققاً أعلى مستوى له خلال 3 أسابيع الذي سجله خلال جلسة تعاملات يوم الخميس السابق.

كما صعدت العملة الأمريكية “الدولار”، بنسبة 0.5% مقابل العملة اليابانية إلى مستوى 108.40 ين بعد أن سجل خلال وقت سابق أعلى مستوى له منذ شهرين ونصف.

ارتفع الجنيه الاسترليني لأعلى مستوى له في أكثر من 3 أشهر عند مستوى 1.2708 دولار، وسجل ذروة 5 أشهر في مقابل العملة الأوروبية الموحدة “اليورو” عند مستوى 87.02 بنس. كما جرى تداول الجنيه الاسترليني خلال أواخر التعاملات مرتفعا بنسبة مئوية تصل إلى 1.7% عند مستوى 1.2662 دولار.

أقرا المزيد سعر الدولار اليوم بالبنوك والسوق السوداء

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى