رغم ارتفاع سعر الذهب عالميا.. انخفاض الدولار يجبر أسعار الذهب على الهبوط في مصر

Advertisements

سجلت أسعار الذهب في مصر تراجعًا خلال تعاملات اليوم، الأربعاء، نحو 3 جنيهات للجرام، وذلك مقارنة مستوياتها أمس الثلاثاء.

وقال نادي نجيب؛ سكرتير عام شعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة في تصريحات صحفية، إن جرام الذهب عيار 21 سجل تراجعًا في السوق المحلي خلال تعاملات اليوم ليصل إلى 672 جنيهًا مقابل 675 جنيهًا أمس.

Advertisements

وسجل سعر جرام الذهب عيار 18 نحو 576 جنيهًا، فيما وصل سعر جرام الذهب عيار 24 إلى 768 جنيهًا، وبلغ سعر الجنيه الذهب 5376 جنيهًا.

وفسر نجيب سبب انخفاض أسعار الذهب في السوق المحلي بالرغم من ارتفاعها عالميًا، إلى انخفاض سعر الدولار في السوق الموازي، الذي يعتمد عليه تجار الذهب في تمويل وارداتهم- خلال تعاملات أمس، الأمر الذي أدى إلى تراجع الأسعار.

ووفقًا لبيانات البنك المركزي، فقد انخفض متوسط سعر الدولار في البنوك مقدار قرشين أمس الأربعاء، مقارنة بمستواه أمس الأول، ليصل إلى 16.18 جنيهًا للشراء، و16.28 جنيهًا للبيع.

ولم يعلن البنك المركزي بعد عن متوسط أسعار الدولار في البنوك خلال تعاملات اليوم، إلا أن الأسعار شهدت حالة استقرار في عدد من البنوم مع بداية التعاملات.

وبالنسبة لأسعار الذهب عالميًا، فقد ارتفعت اليوم الأربعاء، بعد هبوطًا بنسبة 1% في الجلسة السابقة، وذلك بسبب حالة من الضبابية تكتنف مفاوضات بريطانيا للخروج من الاتحاد الأوروبي، بينما يكبح الإقبال على المخاطرة مكاسب المعدن الأصفر، بحسب وكالة رويترز.

وكان السعر الفوري للذهب مرتفعًا بنسة 1% إلى 1482.54 دولار للأوقية، وذلك بحلول الساعة 0725 بتوقيت جرينتش.

ووفقًا للوكالة، فقد زادت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.2% إلى 1486.90 دولار للأوقية.

Advertisements
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق