أخبار الاقتصاد

التطوير العقاري: الإسكان حققت طفرة من خلال توفير شقق الإسكان الاجتماعي

صرح رئيس مجلس إدارة غرفة التطوير العقاري المهندس طارق شكري، إن اللقاءات والتواصل بشكل دائم مع القائمين بمجال التنمية العمرانية بدبي يهدف إلى تبادل الخبرات والمعلومات والاستفادة من نقاط القوة بالسوقين من أجل تحقيق مزيد من التنمية العقارية.

وأوضح المهندس شكري أن وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية قد حققت طفرة غير مسبوقة في مجال تنفيذ مشروعات الإسكان الإجتماعي حيث حققت فائض في المعروض من الوحدات السكنية لتلك الفئة.

وأضاف طارق شكري خلال كلمته الافتتاحية خلال مشاركته بفعاليات مؤتمر “القاهرة مصر دبي”، والذي يتم يتم تنظيمه من قبل المجلس العربي لسيدات الأعمال بالتعاون مع “غرفة التطوير العقاري”، تحت عنوان “تخطيط وتصميم استراتيجيات المدن العمرانية الذكية”، أن التنمية العمرانية بالدولة المصرية تتميز بالخبرة الطويلة والقدرة العالية على التنمية والبناء، وهو ما يظهر بشكل واضح في مجال التعمير الكبير وخصوصاً في المدن الجديدة والعمل على إقامة ما يقرب من 14 مدينة تستوعب ما يقرب من 4 مليون نسمة.

وأشار المهندس طارق شكري إلى أن السوق العقاري بدبي شهد تطوراً كبيرًا بمجال التكنولوجيا، ورقمنة التعاملات بالمجال العقاري، وهو ما يميز السوق العقاري بدبي، ويساهم في وصوله إلى مكانة مرموقة عالمياً.

وتابع شكري تصريحاته حول تكلفة إنشاء المشروعات الذكية التي تعتمد في الأساس على البنية التحتية، وتكون بتكلفة أعلى تصل إلى نسبة 5% إلى نسبة 7% إلا أنه على المدى البعيد يعد أفضل استثمار يتم استخدامه في مجال الطاقة والعمل على زيادة قيمة المشروعات.

وأشار إلى أن السوق المصري يسير بخطوات سريعة نحو العمل على تنمية المشروعات الخاصة بالمدن الذكية بمراحل التطوير المختلفة بما في ذلك مراحل التصميمات، ومراحل التنفيذ والخدمات وصولاً إلى مرحلة التسويق والتي تعتمد خلال الوقت الراهن على الإنترنت، وعلى استخدام الذكاء التكنولوجي بشكل كبير.

وأوضح شكري أن الفترة السابقة قد شهدت تطوراً كبيراً في مجال التصميمات مع الاتجاة إلى المساحات الأقل والاستغلال الأمثل لها، إلى جانب استخدام الوسائل التكنولوجية الذكية.

وقال المهندس طارق شكرى، إن المدينة الذكية تهدف للعمل على تحقيق كافة الخدمات المتكاملة دون تدخل من البشر من خلال منظومة متكاملة يتم فيها استخدام خدمات الإنترنت، وتضمن أيضا التعامل مع كافة الخدمات المنزلية، وأعمال الصيانة، وكذلك العمل على توفير أنظمة الآمان بشكل سريع، وبتكلفة تعد أقل دون أضرار والتحكم والعمل على ترشيد استخدامات المياه والطاقة.

أقرا المزيد تراجع أسعار الفائدة على قرض السيارة في 5 بنوك خاصة.. تعرف عليها

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى