أخبار الاقتصاد

إصدار حسابات توفير وبطاقات ائتمان مجاناً حتى نهاية أكتوبر الجاري بـ 5 بنوك

أعلنت 5 بنوك كبرى عن قرارها الخاص بتقديم بعض من المنتجات المصرفية بشكل مجاني دون احتساب أي مصاريف إدارية للعملاء الجدد خلال شهر أكتوبر الجاري لعام 2019.

ويأتي هذا القرار من البنوك الـ 5 بمناسبة مشاركة تلك البنوك في المبادرة التي تم إطلاقها من قبل البنك المركزي المصري الخاص بنظام الشمول المالي تحت اسم الاحتفال بـ “يوم الادخار” حتى نهاية شهر أكتوبر الجاري .

صرح أحد مسؤولي خدمة العملاء في البنوك التالية، “البنك الأهلي المصري، وبنك مصر، وبنك القاهرة، والبنك الزراعي المصري، والبنك التجاري الدولي”، إن كافة فروع البنوك سالفة الذكر تعمل على فتح حسابات توفير بالإضافة إلى إصدار بطاقات ديبت والبطاقات الائتمانية ومحافظ ذكية للعملاء الجدد تكون بشكل مجاني معفاة من أي مصاريف إدارية حتى نهاية أكتوبر الجاري.

ويجدر هنا الإشارة إلى أن البنك المركزي قد أصدر تعليمات إلى البنوك من بداية العام الراهن 2019 بالعمل على ترويج مبادرة الشمول المالي عبر 4 فعاليات على مدار العام من خلال العمل على تقديم منتجات المالية والخدمات المصرفية بشكل مجاني والتواجد خارج الفروع بالأندية، وفي الجامعات وفي أي تجمعات جماهيرية من أجل جذب العديد من العملاء الجديد الغير متعاملين مع الجهاز المصرفي.

وحدد البنك المركزي 4 فعاليات من أجل الشمول المالي ترتبط بمناسبات محددة تتضمن التالي، الاحتفال بيوم المرأة العالمي خلال يوم 15 مارس، والاحتفال بيوم الشمول المالي العربي خلال شهر أبريل من كل عام، والفعالية الـ 3 تتمثل في الاحتفال بيوم الشباب العالمي خلال شهر أغسطس، والفاعلية الـ 4 تتمثل في الاحتفال بيوم الادخار خلال شهر أكتوبر.

ويسعى البنك المركزي المصري من خلال تلك الفعاليات الأربعة لجذب العديد من العملاء الجدد إلى داخل الجهاز المصرفي، والعمل على زيادة الثقافة المصرفية بالمجتمع .

يحجم عدد من البنوك الخاصة عن المشاركة أو الترويج للمبادرة المطلقة من قبل البنك المركزي المصري الخاصة بالشمول المالي بسبب ارتفاع تكاليف ترويج تلك المبادرة أو عدم تركيز بعض البنوك على تلك النوعية من صغار العملاء.

أقرا المزيد “البنك الإفريقي” يساهم في مبادرة شمول مالي في مصر لتمويل 135 ألف شخص

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى