أخبار الاقتصاد

ضبابية البريكست تؤدي لتراجع أسعار الذهب العالمية

انخفضت أسعار الذهب العالمية خلال تعاملات اليوم الخميس، حيث ينتظر المستثمرين توضيح الموقف الخاص بخروج الدولة البريطانية من الاتحاد الأوروبي “البريكست” بعد أن أعلن التكتل عن اتخاذ قرار بشأن منح بريطانيا تمديداً، مما أدى إلى تقديم دعم ضعف العملة الأمريكية “الدولار”، بحسب التصريحات التي أعلنت عنها وكالة الأنباء “رويترز”.

انخفض سعر الذهب خلال المعاملات الفورية بنسبة 0.2% عند مستوى 1488.58 دولار للأونصة مع حلول الساعة 07:25 بتوقيت جرينتش، كما هبطت عقود الذهب الأمريكية الآجلة بنسبة مئوية تصل إلى 0.3% عند مستوى 1491.30 دولار للأونصة.

تم تأجيل قرار أعضاء الاتحاد الأوروبي بشأن منح الدولة البريطانية تاجيلاً لموعد انسحابها من “البريكست” لمدة 3 أشهر، حيث أعلن بوريس جونسون رئيس الوزراء البريطاني في حالة تأجيل الموعد حتى نهاية شهر يناير القادم فأنه سوف يدعو لانتخابات بحلول نهاية العام الراهن 2019.

صرح رئيس أبحاث السلع الأساسية في جوجيت للخدمات المالية هاريش في، في حالة مضي الاتحاد الأوروبي “البريكست” قدماً فإن هذا لن يؤدي إلى الإبقاء على دعم الذهب خلال العامين أو الثلاثة أعوام القادمة بسبب الضبابية الجيوسياسية.

وأضاف، أن ما يحدث هو تصحيح لمؤشر الدولار الأمريكي من 99.5 إلى 97.2 بصفة دائمة على مدى الأسبوعين السابقين ويؤدي هذا إلى تقديم دعم لبعض الأسعار.

هبط مؤشر الدولار الذي يتم من خلاله قياس أداء العملة الأمريكية أمام سلة العملات الرئيسية التي تتكون من 6 عملات بنسبة مئوية تصل إلى 0.1% عند مستوى 97.396، حيث أن مؤشر الدولار في طريقه لتسجيل خسائر خلال الجلسة الثانية على التوالي.

انخفاض الفضة وارتفاع البلاتين

أما بالنسبة إلى أداء المعادن النفيسة الأخرى، فقد انخفض سعر الفضة بنسبة  مئوية تصل إلى 0.4% إلى مستوى 17.49 دولار للأونصة.

بينما ارتفع البلاتين بنسبة مئوية تصل إلى 0.6% عند مستوى 920.74 دولار للأونصة بعد صعوده إلى أعلى مستوى له خلال أكثر من 3 أسابيع، فيما ارتفع أيضاً البلاديوم بنسبة 0.6% إلى مستوى 1752.53 للأونصة.

أقرا المزيد أسعار العملات والذهب اليوم في مصر

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى