أخبار الاقتصاد

الكيلو بـ25 جنيها.. ارتفاع طفيف في أسعار الدواجن البيضاء

قال رئيس شعبة الدواجن بغرفة القاهرة التجارية عبد العزيز السيد، إن أسعار الدواجن شهدت ارتفاعًا طفيفًا، اليوم الاثنين، خلال التعاملات اليومية وذلك بالمقارنة بالأسعار، خلال الأسبوع الماضي.

وأضاف رئيس شعبة الدواجن بغرفة القاهرة التجارية إن سعر كيلو الدواجن في المزرعة ارتفع إلى نحو 20 جنيها، مقابل 19 جنيهًا في الأسبوع الماضي، مشيرا إلى أن الكيلو يباع في الأسواق، اليوم، بنحو 25 جنيهًا.

وأوضح رئيس شعبة الدواجن، أن ارتفاع أسعار الدواجن اليوم يعود إلى حالة الطقس المتقلبة، التي شهدتها مصر، خلال اليومين الماضيين، والتي نتج عنها تعطل نقل الدواجن إلى المحلات، وهو ما ساهم في رفع أسعارها بالأسواق.

وأشار عبد العزيز السيد إلى أن سعر كرتونة البيض وصل إلى نحو 32.5 جنيه في المزرعة، موضحا أن سعر الكرتونة يتراوح في السوق بين نحو 37 جنيها و38 جنيها، وأن سعر كيلو الدواجن البلدي تراجع نحو جنيه واحدٍ، ليتراوح بين 27 و28 جنيها في المزرعة، وتباع بنحو 33 جنيها في الأسواق.

وأكد رئيس الشعبة، أن سعر الكتكوت يتراوح الآن بين 4 جنيهات و6 جنيهات، مشيرا إلى أن مصر تنتج نحو 1.6 مليار طائر سنويًا، وأن هذا الإنتاج يحقق اكتفاءً ذاتيًا بنسبة تبلغ نحو 95%، ولا تتعدى الفجوة الموجودة بين الإنتاج والاستهلاك نسبة 5%.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى