أخبار الاقتصاد

برلماني يتوقع انخفاض سعر صرف الدولار إلى 15 جنيهاً في حالة واحدة

شهد سعر صرف الدولار والعملات الأجنبية حالة من الاستقرار أمام العملة المصرية “الجنيه” مع ختام تعاملات اليوم الاثنين، تبعاً لأخر التحديثات الصادرة عبر الموقع الرسمي للبنك المركزي.

سعر الدولار مقابل الجنيه اليوم الاثنين

سجل سعر الدولار الأمريكي ما يقرب من 16.07 جنيهاً للشراء، وسجل سعر البيع ما يقرب من 16.19 جنيهاً، بينما سجل سعر العملة الأوروبية الموحدة “اليورو” ما يقرب من 17.80 جنيهاً للشراء، وسجل سعر البيع ما يقرب من 17.95 جنيهاً، في حين سجل سعر صرف الجنيه الإسترليني ما يقرب من 20.60 جنيه للشراء، وسجل سعر البيع ما يقرب من 20.77 جنيهاً.

وأرجع وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب ياسر عمر السبب في استمرار انخفاض سعر صرف الدولار أمام الجنيه خلال تعاملات الأسبوع السابق إلى زيادة التدفقات النقدية على الدولة المصرية، باعتبار أن مصر تعد سوقاً جاذباً للاستثمارات الخارجية، وأعلن النائب عن توقعه بأني سجل سعر صرف الدولار قيمة 16 جنيهاً مع نهاية العام الراهن 2019.

وأعلن البرلماني خلال تصريح صحفي له اليوم، أنه في حالة قيام الحكومة المصرية بالعمل على إيجاد حلول للمشكلات الراهنة بالقطاع الصناعي، والعمل على زيادة معدلات التصدير إلى 3 أضعاف، بحيث تصل إلى ما يقرب من مليار دولار أمريكي خلال عام، ففي تلك الحالة من المتوقع أن يسجل سعر الدولار الأمريكي ما يقرب من 15 جنيهاً.

أكد وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب أنه فى حالة وجود استقرار بالمنطقة، وأصبح لدي الدولة المصرية تدفقات سياحية كبرى لما كان عليه الحال خلال عام 2011، بالإضافة إلى ضخ استثمارات جديدة، فمن المتوقع في تلك الحالة أن يسجل سعر صرف الدولار إلى ما كان عليه قبل أن يتم تحرير سعر صرف العملة المصرية “الجنيه” خلال نوفمبر لعام 2011 ، بحيث تكون قيمة سعر صرف الدولار 9 جنيهات.

أقرا المزيد خبير يكشف أسباب تراجع سعر صرف الدولار أمام الجنيه خلال الفترة السابقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى