أخبار الاقتصاد

توفير الأموال والتمتع بالخصومات.. تعرف على مزايا امتلاك حساب بنكي

كثير من الأشخاص يملكون أموال ولكنهم يحتارون في طريقة ادخارها، لذا تحاول البنوك الترغيب في التقدم لعمل الحسابات البنكية وأن يكون لكل شخص حساب بنكي يتعامل بسهولة من خلاله، خاصة في إطار مبادرة الشمول المالي تحت رعاية البنك المركزي المصري.

ولفترة محددة سارية في أغلب البنوك حتى 31 أكتوبر 2019، توفر العديد من البنوك العاملة بالسوق المصرية فرصة فتح حسابات بنكية بدون حد أدنى لفتح هذا الحساب وبدون مصاريف إدارية.

وفيما يلي نعرض أهم الأسباب التي تدفع الأشخاص لفتح حسابك البنكي.

التمتع بأكبر قدر من الأمان

يوفر لك وضع أموالك في حسابك البنكي بدلاً من الاحتفاظ بها في المنزل، قدر كبير من الأمان فضلاَ عن حصولك على عائد تنافسي يزيد من أموالك.

اتمام كافة المعاملات بسهولة

سيسهل عليك الكثير من الأمور، حيث يمكنك في حال امتلاك حساب بنكي، دفع فواتيرك تلقائياً، على سبيل المثال باستخدام التطبيقات التي توفرها البنوك، وأيضا سداد جميع المستحقات والأقساط بسهولة.

توفير أموالك

الاحتفاظ بالأموال بالبنك تدفعك إلى التوفير، على العكس أن تكون أموالك سائلة في يديك، فتصرف منها كلما تحتاج بدون حسابات.

[the_ad id=”305662″]

التمتع بالخصومات والعروض

من أجل جذب العملاء، تقوم البنوك بتوفير العديد من الخصومات والعروض لعملائها، وتقدم العروض والخصومات عند شرائك بالبطاقة الائتمانية أو بطاقة الخصم المباشر، بالإضافة إلى توفير البنوك لمكافآت ودخول العملاء على سحب للفوز بهدايا قيمة.

زيادة مدخراتك

سوف يؤدي الاحتفاظ بأموالك في البنك إلى زيادة هذه الأموال، حيث إن حصولك على الفوائد سوف يزيد من مدخراتك ويساعد على تنميتها، مما يشجعك أكثر على التوفير.

إدارة أموالك

ويساعدك الاحتفاظ بأموالك في البنك على ادارة أموالك بشكل جيد، وعلى التخطيط، حيث يمكنك الحصول على كشف حساب شهري من البنك يساعدك على ادارة أموالك بشكل جيد.

[the_ad id=”305657″]

توفير الوقت والجهد

من خلال خدمات الإنترنت البنكي والموبايل بانكنج، التي توفرها البنوك، يمكنك القيام بكافة معاملاتك في أي وقت ومن أي مكان، والتي توفر لك الوقت والجهد بدلاً من الانتظار.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى