أخبار الاقتصاد

ارتفاع الأسهم الأمريكية يتسبب في تراجع سعر الذهب عالميًا

شهدت أسعار الذهب عالميا، اليوم الإثنين، الموافق 28 أكتوبر، تراجعا بلغ نحو أكثر من 9 دولارات، وذلك عند تسوية تعاملات اليوم، وبذلك يسجل المعدن الأصفر أدنى مستوى 1500 دولار، يأتي هذا في ظل وجود مكاسب قوية للأسهم الأمريكية وحالة ترقب لدى المستثمرين لقرار بنك الاحتياطي الفيدرالي بشأن معدل الفائدة.

ومع ارتفاع سعر الأسهم الأمريكية بشكل ملحوظ،فقد تعرض معدن الذهب للضغط، خاصة مع صعود “ستاندرد آنتد بورز” لمستوى قياسي بدعم نتائج الأعمال القوية وكذلك بسبب حالة التفاؤل بشأن التجارة مع اقتراب الولايات المتحدة والصين من إنهاء أجراء من المرحلة الأولي للصفقة التجارية.

حيث أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه من المتوقع أن يتم التوقيع على الاتفاق التجاري الجزئي مع الصين قبل الموعد المحدد.

أما حول أزمة بريكست وتطوراتها، فقد وافق الاتحاد الأوروبي على تمديد الموعد النهائي للبريكست لمدة 3 أشهر.

كل هذا وسط حالة الترقب من قبل المستثمرون، الذين ينتظرون انعقاد اجتماعات بنك الاحتياطي الفيدرالي، خلال الأسبوع الجاري، مع وجود توقعات أن يتخذ المركزي الأمريكي قراراً بخفض معدل الفائدة على الإيداع والاقتراض .

هذا فيما ذكر عدد من البيانات الاقتصادية اليوم، أن هناك عجز في الميزان التجاري السلعي في الولايات المتحدة خلال الشهر الماضي.

وذكر الخبراء أنه عند التسوية اليوم، قد انخفضت سعر العقود الآجلة للذهب تسليم ديسمبر المقبل، وذلك بنسبة 0.6 بالمائة أو ما يعادل 9.50 دولار إلى 1495.80 دولار للأوقية، يأتي ذلك بعد أن سجل الذهب مستوى 1510.80 دولار خلال التعاملات.

وأضاف الخبراء أنه عند الساعة 5:48 مساءً بتوقيت جرينتش، شهد المعدن الأصفر انخفاض ملحوظ حيث تراجع سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر بنسبة 0.8 بالمائة وهو ما يعنى انخفاض السعر نحو 12 دولاراً عند 1492.61 دولار للأوقية بعد أن كان مرتفعاً عند 1508.24 دولار للأوقية.

جدير بالذكر أنه خلال الآونة الأخيرة، قد انخفض مؤشر الدولار الرئيسي الذي يقيس أداء العملة أمام 6 عملات رئيسية بنحو 0.1 بالمائة عند 97.731.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى