لأول مرة بعد تحرير سعر الصرف.. أسعار الحديد تنخفض إلى أقل من 10 آلاف جنيه للطن

Advertisements

وجود هذا الخبر على أي موقع بخلاف (مصر 365) يعني أن المحتوى مسروق ولا يوجد إذن من مصر 365 لنشر الخبر.

صرح خالد الدجوي، رئيس مجلس إدارة شركة الماسية للصلب، أن أسعار حديد التسليح بد انخفضت على نحو ملحوظ خلال الفترة الأخيرة، حتى أنها كسرت حاجز الـ10 جنيه للطن، تسليم أرض المصنع، مضيفاً ان هذا الانخفاض في السعر بهذا الشكل يعتبر هو الأول منذ تطبيق قرار تحرير سعر الصرف وتعويم العملة المحلية.

وأكد الدجوي خلال تصريحات صحفية له، اليوم الأربعاء، الموافق 30 أكتوبر، أن أسعار الحديد لم تنخفض لهذا المستوى منذ تلك القفزة كبيرة التي شهدتها بعد تطبيق قرار تعويم الجنيه منذ 3 أعوام.

Advertisements

وذكر الدجوي أن سعر طن حديد التسليح في شركة عز، قد بلغ اليوم 9900 جنيه للأطوال.

وأشار رئيس شركة الماسية للصلب، أن أسعار الحديد قد تراجعت خلال الشهر الجاري فقط بنحو ألف جنيه في الطن الواحد.


هذا فيما أوضح محمد حنفي، مدير غرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات، أن السبب وراء تراجع أسعار الحديد على هذا النحو، هو هبوط أسعار البليت والتي تراوحت بين 350 و360 دولارا مقابل 380 دولارا للطن، إلى جانب تراجع الطلب بشكل كبير في السوق مع زيادة المعروض ما تسبب في حالة ركود المبيعات.

وأضاف حنفي، إن الأسعار الحالية لحديد التسليح مرتبطة بحركة البيع والشراء وتكلفة الإنتاج، وأكمل قائلا : “منقدرش نتوقع أسعار الحديد خلال الشهر القادم أو الفترة القادمة؛ لأن أسعار الحديد انخفضت خلال شهر أكتوبر الجاري فقط 3 مرات”.

تجدر الإشارة إلى أن متوسط سعر حديد التسليح قبل الانخفاض كان يتراوح ما بين 10200 و10500 جنيه تسليم أرض المصنع وذلك خلال منتصف شهر أكتوبر الجاري.

وكانت الشركات المنتجة للحديد غي السوق المصري قد قامت بخفض أسعار منتجاتها أكثر من مرة خلال شهر أكتوبر الجاري، وذلك بالتزامن مع تراجع أسعار الحديد الخام عالميا، وكذلك بعد تطبيق قرار الحكومة بخفض أسعار الغاز المحلية لمصانع الحديد والصلب ، هذا إلى جانب ارتفاع حدة المنافسة بين الشركات المنتجة في السوق الذي يعاني من حالة الركود.

اقرأ أيضاً: اسعار الحديد والاسمنت اليوم.

Advertisements
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق