الرئيس يؤكد على ضرورة تضمن برنامج الطروحات بالبورصة شركات مملوكة للقوات المسلحة

أكد رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي، على ضرورة إتاحة الفرصة للشركات المملوكة للقوات المسلحة في المشاركة ضمن برنامج طروحات حصص من الشركات المملوكة للدولة المصرية التي يتم تجهيزها للبيع بالبورصة.

وأضاف السيد الرئيس خلال كلمته خلال فعاليات إفتتاح مصنع مصنع الغازات الطبية والصناعية التابع لشركة النصر للكيماويات، أن شركات القوات المسلحة يجب أن تدرج بالبورصة، ويكون هناك فرصة للمصريين من أجل امتلاك أسهم في تلك الشركات.

وتابع رئيس الجمهورية، “من خلال تلك الطريقة فإنه تم فتح باب المشاركة للشعب المصري والمجتمع في تلك الشركات المملوكة للقوات المسلحة، التي تعد فرص نجاحها جيدة، والقطاع الخاص مرحب به من أجل المشاركة في تلك الشركات”.

وذكر سيادة الرئيس أن إدراج شركات قطاع الأعمال، أو إدراج شركات القوات المسلحة بالبورصة، تعطي فرصة إلى مساهمة المصريين بشكل أكبر ، وأوضح، “أن الدولة المصرية تعمل ببرنامج الطروحات منذ ثلاثة سنوات إلا أن الطرح بالبورصة له إجراءات عديدة”.

وأشار سيادة رئيس الجمهورية إلى أن المشروعات التي تقوم بها القوات المسلحة ليس على حساب القطاع الخاص، والقطاع المدني، بل أنه يتم بالمشاركة مع تلك القطاعات، وأضاف أن القطاع الخاص مرحب به من أج الدخول في شراكة مع القوات المسلحة بكافة المشروعات.

أقرا المزيد عاجل.. السيسي يتفقد مصنع النصر للكيماويات الوسيطة بأبو رواش